أخر الاخبار

أخبار تارودانت بريس _ بايدن يرحب بوقف إطلاق النار بغزة ويؤكد دعمه لإسرائيل - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _  بايدن يرحب بوقف إطلاق النار بغزة ويؤكد دعمه لإسرائيل   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _  بايدن يرحب بوقف إطلاق النار بغزة ويؤكد دعمه لإسرائيل   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

رحب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإعلان وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي في غزة، مساء الأحد 7 غشت 2022، بينما وجه الشكر لكل من الرئيس المصري وأمير قطر للمساعدة في إنهاء العدوان على قطاع غزة.


كما دعا بايدن جميع الأطراف إلى ضمان تدفق الوقود والإمدادات الإنسانية إلى غزة مع وقف القتال، وقال: “ندعم إجراء تحقيق شامل بشأن سقوط مدنيين في غزة، وندعو الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار”.


فيما أشار الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده عملت خلال الساعات الماضية مع مسؤولين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر وقطر والأردن من أجل حل سريع، وهو ما تكلل بإعلان وقف إطلاق النار.


بينما واصل بايدن دفاعه عن إسرائيل، وقال: “دعمي لأمن إسرائيل طويل الأمد وثابت، بما في ذلك حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات”، وأضاف أن إسرائيل “دافعت عن شعبها ضد الهجمات الصاروخية للجهاد الإسلامي”.


كما عبر الرئيس الأمريكي عن “افتخاره بدعم القبة الحديدية الإسرائيلية وأشاد برئيس الوزراء يائير لبيد وقيادة حكومته خلال الأزمة”.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-