آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant presse.com _ اندلاع حريق مهول بجبال أوليم بإقليم تارودانت والساكنة تطالب بتدخل طائرات كنادير _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

 اندلاع حريق مهول بجبال أوليم بإقليم تارودانت والساكنة تطالب بتدخل طائرات كنادير


taroudant presse.com _   اندلاع حريق مهول بجبال أوليم بإقليم تارودانت والساكنة تطالب بتدخل طائرات كنادير  _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

اندلع حريق مهول، منذ عشية يوم أمس السبت 2 يوليوز الجاري، بغابة إكنان بجبال أوليم التابعة للجماعة الترابية ايمولاس قيادة تمالوكت إقليم تارودانت، فيما لازالت أسباب الحريق مجهولة إلى حدود الساعة.
وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “أكاديرإنو”، أن الحريق قد شب بشكل مفاجئ في أعشاب جافة، قبل أن ينتشر بشكل سريع، مخلفا خسائر مادية جسيمة، كما تسبب في حالة من الرعب وسط الساكنة وسط مخاوف من انتشاره في المناطق المجاورة، خصوصا في ظل ارتفاع درجة الحرارة وسرعة الرياح بالمنطقة. 


وأضافت المصادر ذاتها، أن سرعة انتشار النيران دفعت السكان إلى مغادرة منازلهم بعد أن أحاطت ألسنة اللهب بالبيوت، كما دفعت العشرات منهم للتطوع في عملية إطفاء الحريق بهدف تأمين المحاصيل التي باتت مهددة.

وقد استدعى هذا الحادث إشعار السلطات المحلية، فيما طالب عدد من سكان المنطقة من السلطات المعنية بضرورة التدخل قصد فتح تحقيق للكشف عن أسباب الحريق وطلب طائرات إطفاء الحرائق من أجل السيطرة على هذا الحريق قبل وقوع الكارثة.



google-playkhamsatmostaqltradent