أخر الاخبار

taroudant presse.com _ لافانغوارديا” تكشف مصدر الغاز الذي تصدره إسبانيا إلى المغرب _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

taroudant presse.com _  لافانغوارديا” تكشف مصدر الغاز الذي تصدره إسبانيا إلى المغرب  _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

 taroudant presse.com _  لافانغوارديا” تكشف مصدر الغاز الذي تصدره إسبانيا إلى المغرب  _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

ذكرت صحيفة “لافانغوارديا“ الإسبانية أن مصدر الغاز الذي يتم ضخه في اتجاه المغرب، هو من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن بقي هذا الموضوع مثارا للجدل طيلة الأسابيع الماضية.

وأضافت الجريدة في مقال، اليوم الجمعة 2 يوليوز الجاري، “لقد وصلت شحنة الغاز الأمريكي إلى محطة بيلباو في شمال البلاد ليتم نقله بعد ذلك للمغرب”.

وأفاد المصدر ذاته، أن الغاز نقل ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي للمغرب باستعمال خط الأنابيب الذي كانت تستعمله الجزائر لتزويد إسبانيا بحاجاته الطاقية سابقا.


وكانت الجزائر، قد طالبت إسبانيا في أكثر من مرة بعدم نقل غازها إلى المغرب، بسبب الأزمة العميقة التي تمر بها علاقات الجزائر والرباط.


ومعلوم أن الجزائر، كانت قد أوقفت تشغيل خط الغاز المغاربي-الأوروبي، نهاية أكتوبر الماضي، وهو ما حرم المغرب من كميات مهمة، كان يستفيد منها كرسوم عبور لهذه المادة الحيوية تجاه إسبانيا، لتتجه الرباط بعد ذلك لبحث عن مصادر أخرى، وهو ما نجحت فيه مؤخرا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-