أخر الاخبار

taroudant press _ جنازة الراحل الحاج علي قيوح الملقب ب “بابا علي” بهوارة _ تارودانت بريس جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.

 جنازة الراحل الحاج علي قيوح الملقب ب  “بابا علي” بهوارة


taroudant press _  جنازة الراحل الحاج علي قيوح الملقب ب  “بابا علي” بهوارة   _ تارودانت بريس جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.


في موكب جنائزي مهيب، شيعت ساكنة منطقة أولاد تايمة عصر اليوم الأحد 3 يوليوز الجاري، جثمان الفقيد الحاج علي قيوح بمقبرة دوار البريج جماعة اهل الرمل ضواحي أولاد تايمة، والذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

وقد حضر مراسيم الجنازة إلى جانب أسرة الفقيد، عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال وعدد من الأعيان والمنتخبين بجهة سوس ماسة، بالإضافة إلى السلطات المحلية وعدد من المواطنين والفعاليات المحلية.




  

وأكد عدد من أصدقاء الراحل ان وفاته كانت بمثابة الصاعقة، بالنظر لما كان يعرف به من طيبوبة وكرم وتواضع وتفانيه في خدمة مصالح المواطنين والفلاحين طيلة المدة التي قضاها في العمل السياسي بالمنطقة، مؤكدين أن وفاته خلفت حزنا وأسى عميقين في نفوس أصدقائه ومعارفه.





وقد كان الفقيد من بين الفاعلين السياسيين العصاميين الذين بصموا مسارا ناجحا في المجال السياسي بجهة سوس ماسة، استحق خلاله لقب قيدوم المنتخبين الجماعيين والبرلمانيين، حيث ترأس الحاج علي قيوح جماعة اولاد تايمة لسنوات باسم الحزب الوطني الديمقراطي قبل أن يغادره صوب حزب الاستقلال، حيث تحول حزب علال الفاسي بدخول عائلة قيوح إلى احد القوى السياسية الأولى بجهة سوس.

وظل الفقيد حاضرا في المشهد السياسي المحلي والجهوي والوطني منذ عقد السبعينيات من القرن الماضي، كما سبق أن شغل رئيسا لغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة مدة طويلة، وظل صوتا ناطقا ومدافعا مستميتا عن مصالح الفلاحين لدى مختلف المسؤولين، سواء من موقعه كرئيس للغرفة الفلاحية، أو من تحت قبة البرلمان، وحتى لدى شركاء المغرب في أوربا وغيرها من البلدان الأجنبية.





رحم الله الفقيد الحاج علي قيوخ وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-