آخر الأخبار
أخبار ساخنة

جريدة "تارودانت بريس" الرسمية : كرة السلة الأمريكية تدعم تلاميذ مغاربة | Taroudant Press Officiel

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

جريدة "تارودانت بريس" الرسمية :  كرة السلة الأمريكية تدعم تلاميذ مغاربة   | Taroudant Press Officiel

 جريدة "تارودانت بريس" الرسمية :  كرة السلة الأمريكية تدعم تلاميذ مغاربة   | Taroudant Press Officiel

للمرة الثالثة على التوالي، تشهد مدينة زناتة، نواحي المحمدية، اختتام فعاليات برنامج كرة السلة للناشئين من طرف الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) والوكالة الفرنسية للتنمية، بمشاركة عدد من التلاميذ.

وجرى مساء الخميس بملعب لكرة السلة في مدينة زناتة على الطريق الساحلية الرابطة بين الدار البيضاء والمحمدية، اختتام فعاليات تجربة كرة السلة للناشئين في المغرب.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام لوكالة التنمية الفرنسية بالمغرب، ميهوب مزواغي، إن هذا البرنامج، المنجز بشراكة مع “NBA Africa”، “يوضح بجلاء رغبتنا المشتركة في جعل الرياضة أداة لتعزيز التنمية المستدامة والتماسك الاجتماعي في المغرب”.


وأضاف ميهوب، في تصريح لهسبريس، أن “هذا البرنامج سيساعد جيل التلاميذ على التطور من خلال ممارسة كرة السلة في مدارس الدار البيضاء وزناتة”.

من جهته، أوضح بوبكر معزوز، الرئيس المؤسس لمؤسسة إدماج للتنمية، أحد المشتركين في هذا المشروع، أن “هذا البرنامج الذي يعد ثمرة مبادرة من طرف كرة السلة الأمريكية والوكالة الفرنسية للتنمية، يهدف إلى تلقين قيم وسلوكيات ومعاملات الحياة عن طريق هذه الرياضة”.

وأبرز معزوز، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “البرنامج استفاد منه هذه السنة ما يقارب 5450 تلميذا وتلميذة من مدارس مختلفة بجهة الدار البيضاء سطات، وتم خلاله تقديم دروس حول القيم والتعلمات، إلى جانب تقنيات في كرة السلة وكيفية الحفاظ على القيم من خلال اللعب”.

وعبر عدد من المستفيدين من البرنامج عن ارتياحهم له، مشيرين إلى أنهم اكتسبوا مجموعة من القيم التي سيوظفونها في حياتهم، سواء كأشخاص أو كفريق.

ومعلوم أن هذا المشروع تم إطلاقه في يونيو 2019 مع تدشين ملعب زناتة لكرة السلة، بحضور بطل الدوري الأمريكي للمحترفين إيان ماهينمي، غير أن تداعيات جائحة كورونا دفعت إلى تعليق أنشطته الميدانية قبل أن يتم استئنافها بعد تخفيف التدابير الاحترازية.


google-playkhamsatmostaqltradent