آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت اليوم - أسعار بيع المحروقات تنخفض.. ومهنيون يأملون تخفيف العبء على المستهلك - أخبار تارودانت بريس على مدار 24 ساعة

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

 أسعار بيع المحروقات تنخفض.. ومهنيون يأملون تخفيف العبء على المستهلك


تارودانت اليوم -   أسعار بيع المحروقات تنخفض.. ومهنيون يأملون تخفيف العبء على المستهلك  - أخبار تارودانت بريس على مدار 24 ساعة

تبدأ أسعار بيع المحروقات في المغرب، انطلاقا من السبت، في الانخفاض؛ وذلك بناء على الانخفاض المسجل في سعر بيع برميل النفط في السوق الدولية.

وينتظر مواطنون وفعاليات مهنية أن تواصل هذه الأسعار انخفاضها، للتقليل من الأضرار التي خلفتها طوال أسابيع ووقف موجة استياء كبيرة.

في هذا الصدد، اعتبر سمير فرابي، الأمين العام للنقابة الديمقراطية للنقل، أنه “في ظل انخفاض سعر بيع البرميل عالميا من غير المقبول الإبقاء على الأثمنة نفسها في أسعار المحروقات”.

ولفت الفاعل النقابي إلى أن الدعم الذي يخصص للمهنيين “يجب أن يكون دائما، وأن نتجاوز الإعانة الشهرية لتفادي الأضرار الناجمة عنها”، معربا عن آماله بأن تقليص أسعار البيع.

وأوضح المسؤول النقابي، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنهم ينتظرون بلورة الكازوال المهني والعمل على تقليص أسعار البيع.

من جهته، سجل جمال زريكم، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، أن الارتفاعات الأخيرة التي عرفتها أسعار المحروقات بشكل عام تأتي في سياق الارتفاعات التي تعرفها السوق الدولية لهاته المادة الحيوية.

وأكد الفاعل في القطاع أن هذا الارتفاع يضر بمحطات الوقود بالمغرب شأنها في ذلك شأن المستهلك، نتيجة الكلفة الغالية لهذه المادة، مشيرا إلى أن الهامش الربحي للمحطات “يبقى محدودا وثابتا؛ ما يجعل هذه الأخيرة اليوم تعاني من أجل ضمان استمراريتها بفعل هذا الغلاء الفاحش”.

وشدد المتحدث نفسه على ضرورة فتح نقاش حقيقي وجدي بين الأطراف الفاعلة في القطاع، وخصوصا وزارة الانتقال الطاقي، ومحاولة فتح نقاش وطني “سيفضي حتما إلى التخفيف من معاناة المهني والمستهلك والمواطن بشكل عام، ولو بشكل جزئي”.

google-playkhamsatmostaqltradent