آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ صدور الحكم في حق البرلماني صاحب المصطلحات الغريبة فشة عشة ….. - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخبار تارودانت بريس _  صدور الحكم في حق البرلماني صاحب المصطلحات الغريبة فشة عشة …..  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _  صدور الحكم في حق البرلماني صاحب المصطلحات الغريبة فشة عشة …..  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

قضت من جديد غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس بإدانة النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية عبد النبي عيدودي بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ.

وقالت مصادر إعلامية، إن محكمة الاستئناف بمدينة فاس أيدت حكما بالحبس صدر في حق البرلماني والرئيس السابق لجماعة الحوافات بسيدي قاسم والرئيس الحالي لجماعة دار الكداري بالإقليم ذاته والمعروف باستخدامه لمصطلحات غريبة داخل البرلمان.

وسبق لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط أن أصدرت حكما، في فبراير من السنة الماضية، في حق عيدودي، بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ بتهمة تبديد المال العام خلال فترة رئاسته لمجلس جماعة الحوافات بسيدي قاسم.

وكان مستشارون بجماعة الحوافات قد اتهموا صاحب عبارة »جشة عشة مشة بشة »، التي أثارت جدالا في البرلمان، باختلاس أموال عمومية، حيث نبهوا في شكاية إلى عدم مطابقة ما تم إنجازه، في مشاريع أنجزتها الجماعة، على أرض الواقع مع ما هو مضمن في دفتر التحملات خاصة ما يتعلق بـ « نوعية الزليج وأحجار الرصيف وأعمدة الإنارة الكهربائية ».

وكان سؤال عيدودي في البرلمان أثار جدلا حينما تدخل في جلسة لطرح اشكال حول زواج القاصرات، مما جلب عليه العديد من الانتقادات، وذلك على خلفية استعماله لمثل شعبي من التراث الشفهي قال فيه: « سَعدات لي عَطاتو أيَامو.. يَاخذ لبنات بَاقي مَاصَامُوا »، وذلك عند طرحه ملف تزويج القاصرات والحاجة إلى مراجعة ملفهن، وهو ما اعتبرته النساء الحقوقيات دعوة لتزويج القاصرات واعتبره عيدودي « فهم خاطئ منهن لتوظيفه للمثل الشعبي، لأنه ضد تزويج القاصرات بشكل قطعي ».


google-playkhamsatmostaqltradent