آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ آخر تطورات حرائق إقليم العرائش - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخبار تارودانت بريس _  آخر تطورات حرائق إقليم العرائش  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _  آخر تطورات حرائق إقليم العرائش  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

تم تطويق النيران التي شهدها إقليم العرائش، بنسبة كبيرة، إلى حدود الأحد 17 يوليوز 2022، إذ أن معظم المناطق خمدت فيها النيران، باستثناء بؤر ظهرت في بعض الأماكن.


ولم تتوقف الطائرات المتخصصة عن التحليق يوم الأحد، حيث واصلت ثلاث طائرات إخماد وتطويق النيران التي تشتعل بين الفينة والأخرى، كما أكد مسؤول من مصالح المياه والغابات.


ووفق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تملأ هذه الطائرات خزاناتها بمياه سد واد المخازن، لتتجه صوب منطقة بني يسف، تحديدا بين دواري عين “الشق” و”فدان الدرة”، التابعين لجماعة القلة.


وعرفت منطقة “صخرة القط”، التابعة لجماعة “تلطفت” (بعيدة عن مدينة القصر الكبير بنحو 27 كلم)، نشوب حرائق قليلة مرة أخرى، تحاول فرق الإنقاذ تطويقها.


وتعتبر جماعة بوجديان أكثر المناطق تضررا من النيران التي عرفها الإقليم، حيث تضررت غاباتها بشكل كامل، وأصبحت كلها عبارة عن رماد. إضافة إلى جزء من جماعة تلطفت، القريبة من سد واد المخازن.


وأتت الحرائق على مساكن ومداشر، وتم تنقيل أسر إلى مناطق أبعد حفاظا على سلامتها، في وقت تضررت أشجار الزيتون، أساسا، ومحاصيل الحبوب والذرة، ناهيك عن مزارع النحل وبعض الخضر الموسمية التي يعتمد عليها السكان.


وامتازت جهود فرق الإنقاذ بالدور الكبير الذي لعبه المتطوعون، سواء من أبناء المنطقة، أو القادمين من العرائش والقصر الكبير، حيث تحتضن الأخيرة عددا من الأسر التي تم نقلها من منازلها بسبب الحرائق في مكتبة عمومية.


google-playkhamsatmostaqltradent