آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ اضطراب وتوقف رحلات جوية من مطارات إسبانيا إلى مراكش وعدة وجهات - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخبار تارودانت بريس _  اضطراب وتوقف رحلات جوية من مطارات إسبانيا إلى مراكش وعدة وجهات  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _  اضطراب وتوقف رحلات جوية من مطارات إسبانيا إلى مراكش وعدة وجهات  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

بسبب الإضراب الذي أعلنت عنه نقابات موظفي المطارات في مواجهة شركة الطيران منخفضة التكلفة “ريان إير”، من المرتقب أن تشهد حركات النقل الجوي بين مطارات إسبانيا والعديد من الوجهات منها مراكش، اضطرابا وتوقف بعضها.


ويأتي هذا الاضراب ضمن سلسلة الإضرابات التي تنفذ للمطالبة بتحسين الأجور وظروف العمل في “راين إير” في إسبانيا، حيث تشغل الشركة 1900 موظف.


وكانت هيئتا «الاتحاد النقابي للعمال» (USO) و«النقابة المستقلة للطواقم الجوية» (SITCPLA) قد أعلنتا بادئ الأمر الإضراب لستة أيام، لكنهما عادتا وقررتا تمديد الإضراب. ويتأثر بالإضراب عشرة مطارات إسبانية.


وجاء في بيان للنقابتين أن «راين إير» «لم تبذل أدنى مسعى للتوافق» معهما و«أبدت علنًا رفضها الانخراط في أي حوار». وأشارتا إلى أنهما «مضطرتان لتمديد» الإضراب.


ودعت النقابات الأكثر تمثيلية إلى تنظيم إضرابا لمدة 5 أشهر ابتداء من 8 غشت المقبل إلى غاية السابع من شهر يناير العام المقبل، مما سيؤثر سلبا على حركة الطيران ويتسبب لا محالة في إلغاء مئات الرحلات القادمة من إسبانيا وعلى رأسها المنطلقة من مطار مدريد، برشلونة، أليكانتي، إشبيلية، فالنسيا، جيرونا وسانتياغو دي كومبوستيلا، للنقص في اليد العاملة، حيث تعد شركة الطيران “رايان إير” من أهم شركات الطيران التي تربط مطار مراكش المنارة بالمطارات الأوروبية.


والإضرابات في إسبانيا تندرج في إطار سلسلة من التحركات تشهدها دول أوروبية أخرى، وتأتي في فترة كان قطاع الطيران يعول عليها لتخطي تداعيات جائحة «كوفيد». ومن جراء هذه التحركات تأخرت مئات الرحلات أو ألغيت.


google-playkhamsatmostaqltradent