آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ إجتماع طارئ لحسم مستقبل موسم صيد الأخطبوط - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخبار تارودانت بريس _  إجتماع طارئ لحسم مستقبل موسم صيد الأخطبوط  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _  إجتماع طارئ لحسم مستقبل موسم صيد الأخطبوط  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

دعت إدارة صيد أعالي البحار 14 هيئة مهنية ضمنها غرف وجمعيات وكنفدراليات، للحسم في مستقبل موسم الأخطبوط جنوب سيدي الغازي، بعد التمديد الذي طال الراحة البيولوجية.

ووضعت إدارة الصيد تاريخ 26 يوليوز الجاري تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، موعدا لإنعقاد لجنة تتبع مصيدة الاخطبوط ، محددة أيضاً يوم الجمعة 22 يوليوز لإنتداب ممثلين عن كل هيئة، للمشاركة في أشغال هذا اللقاء، الذي من المنتظر أن يتوقف عند تطور المخزون وخلاصات التقارير العلمية، في إتجاه الحسم في إنطلاق الموسم من عدمه خلال الشهر القادم .

ويأتي ذلك في أجواء جد متوترة، خاصة بعد الفصل بين الشمال والجنوب على إثر ترخيص الوزارة لإستئناف موسم الصيد بالدوائر البحرية المتواجدة شمال بوجدور، حيث من المنتظر أن يسيطر هذا الإجراء على جانب من أشغال اللجنة، لاسيما وأن فرض الراحة البيولوجية على جهة دون جهة آخرى، يؤثر بشكل سلبي حسب تصريحات متطابقة لعدد من الفاعلين على هذا الإجراء ، الرامي للحفاظ على الثروة السمكية.

ويترقب الفاعلون المهنيون ما سيحمله تقرير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري الأسبوع القادم ، لعلمهم المسبق أن كوطا الصيف بالجنوب لن تكون في حجم التطلعات ، في ظل الظرفية الصعبة المتسمة بإرتفاع تكاليف الرحلات وموجة الغلاء، التي إمتد لهيبها لمختلف التجهيزات والمواد المستعملة في نشاط الصيد.


google-playkhamsatmostaqltradent