آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ عضو باللجنة العلمية لمكافحة الجائحة يؤكد تراجع "موجة كورونا" في المغرب - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخبار تارودانت بريس _ عضو باللجنة العلمية لمكافحة الجائحة يؤكد تراجع "موجة كورونا" في المغرب   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _ عضو باللجنة العلمية لمكافحة الجائحة يؤكد تراجع "موجة كورونا" في المغرب   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

مازالت المملكة تسجل أرقاما مهمة للإصابة بفيروس كورونا، ولكن رغم ذلك تؤكد معطيات اللجنة العلمية أن مرحلة الانخفاض بدأت قبل أيام، مع تأكيدات بأن الموجة ستمر سريعة وأقل فتكا مقارنة بموجات سابقة.


وفي هذا الإطار، قال سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية لمكافحة جائحة كورونا، إن البلاد تعرف اليوم “منحنى تنازليا”، مضيفا، في ضمن تصريح لهسبريس، أن “الذروة تجاوزناها منذ أسبوعين”.


وأبرز متوكل أنه “قبل عشرة أيام كانت نسبة إيجابية التحاليل قد وصلت 28 بالمائة، وهي اليوم ما بين 15 و16 بالمائة، وهو ما يؤكد أننا نعيش الفترة التنازلية”، مفيدا بأن هذه الموجة “كما ارتفعت بسرعة، نزلت بسرعة”.


وأوضح متوكل أن الموجة الحالية ستنتهي في خضم ثلاثة أو أربعة أسابيع. وبشأن استمرار تسجيل الوفيات بشكل يومي، قال: “دائما ما يكون هناك فارق زمني بين انحدار العدد اليومي للإصابات ونسبة الإماتة اليومية”.


وأورد أنه خلال الموجة الحالية، تتراوح الوفيات اليومية ما بين 2 و5 حالات، وهو رقم منخفض بحوالي 90 بالمائة مقارنة بالموجات السابقة.


وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، تسجيل 1654 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.250.510 حالة في المغرب.


ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 11.414 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.105.188 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.


وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت 5 وفيات ليبلغ عددها الإجمالي 16.178، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 2124 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.218.780.


google-playkhamsatmostaqltradent