آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ السيد رئيس الحكومة يفتتح مهرجانه تيميتار وسط حرائق بالشمال - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخبار تارودانت بريس _  السيد رئيس الحكومة يفتتح مهرجانه تيميتار وسط حرائق بالشمال  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _  السيد رئيس الحكومة يفتتح مهرجانه تيميتار وسط حرائق بالشمال  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

والرأي العام الوطني يتابع باهتمام بالغ تطورات الحرائق التى اندلعت بغابات الشمال وخاصة إقليم العرائش ونواحيه وممتدة بشكل مهول نحو المباني السكنية وفي ظرفية مناخية سواء من حيث ارتفاع درجة الحرارة وقوة الرياح كعوائق طبيعية تعرقل العمل البطولي لرجالات الوقاية المدنية والإطفاء وبتعزيزات لوجستيكية كأسطول الإطفاء.. ومدعّمة من الجيش المغربي..

حال كل هذا المجهود الإستثنائي أن يكون جد فعال في وضع حد نهائي لتمديد لهيب الحرائق إلى التجمعات السكنية حال دون تسجيل اية خسائر في الارواح اللهم ما اصاب المجال الغابوي الذي تضرر كثيراً..

في هذا الوقت العسير الذي تمر بها ساكنة الشمال بالعرائش والقصر الكبير ومجال محيطها الغابوي.. وما يفرض ذلك من تأسيس خلية أزمة خاصة ذات الصلة بهذه الحرائق تحت الرئاسة المباشر ة لرئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش باعتباره منسقا بين مختلف الوزارات المعنية بشكل أوبآخر بهذه الكارثة الطبيعية..

وفي الوقت الذي كنا ننتظر منه رئاسة وفد وزاري بزيارة المنطقة والوقوف على حجم الخسائر والتخفيف من معاناة ساكنة المنطقة كواجب أخلاقي وتضامني من جهة.. وأيضا تفعيلاً لمسؤوليته على رأس الحكومة..

عوض أن يكون قريبا إلى ساكنة هذه المنطقة المنكوبة ظهر رئيس الحكومة قريبا جدّا بجانب جمهور VIP في افتتاحية مهرجانه معلنا انطلاق الدورة السابعة عشر لما اصطلح عليه داخل المدينة بتميتار..

هذا الظهور وفي هذا التوقيت بالضبط وشمال المملكة يتعرض لحرائق الغابات وأيّاً كانت الدوافع والخلفيات فإنها لا تعلو عن مسؤوليتك الوطنية التي تتجاوز بكثير قبعتك كرئيس الجماعة او عضو الجمعية المنظمة..

وإذا لم يكن من الممكن إلغاء هذه الدورة تضامنا مع ساكنة الشمال فإنه غير مقبول كرئيس الحكومة ومن معه من الوفد الوزاري أن يستمتع بأنغام وأهازيج وسط آهات ساكنة الشمال المحاصرة بالحرائق..

هي سقطة أخلاقية وبكل المعايير.. وهروب واضح من تحمل المسؤولية اتجاه منطقة شبه منكوبة بتفضيل مهرجان انتهت مدة صلاحيته منذ زمان..

هو الموقف وغيره مما سبق جاء ليفضح لنا كل الشعارات البراقة المرفوعة خلال الاستحقاقات الأخيرة وخاصة شعار ( كنتساهلو أحسن).. ليتضح مع توالى الاشهر ان هذه الحكومة لم تزد في الأسعار فقط بل زادت في إهمال المواطنين أثناء الكوارث والافضع تفضيل الحضور في مهرجان الرقص والغناء عوض الحضور قرب الساكنة المنكوبة بالشمال..

هي تيميتار / علامات انتظاراتنا في رمزية الحمام.. الذي تحوّل- للأسف – بعد أشهر فقط إلى رمزية الغراب
كل دعواتنا وتضامننا مع أهالينا بشمال المملكة

 

يوسف غريب

google-playkhamsatmostaqltradent