آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أخبار تارودانت بريس _ نجل رئيس جهة سوس ماسة أشنكلي “يهين” القضاء ويصف المغرب ب “بلد الرشوة” هل تتحرك النيابة العامة؟ - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخبار تارودانت بريس _ نجل رئيس جهة سوس ماسة أشنكلي “يهين” القضاء ويصف المغرب ب “بلد الرشوة” هل تتحرك النيابة العامة؟   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _ نجل رئيس جهة سوس ماسة أشنكلي “يهين” القضاء ويصف المغرب ب “بلد الرشوة” هل تتحرك النيابة العامة؟   - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

في خطوة غير محسوبة, أقدم نجل رئيس جهة سوس ماسة, كريم أشنكلي,على نشر تدوينة على منصة “الأنستغرام” , يهين عبرها القضاء والعدالة , واصفا المغرب ب”بلد الرشوة”.



وإنتقد نجل اليد اليمنى لعزيز أخنوش, رئيس الحكومة, غياب الحقوق والعدالة قائلا بلغة إنجليزية لإيصال رسالته لمتابعيه الأجانب ,”لا حقوق, بلد الرشوة, بلد لا قضاء .. هذا حال بلدي”.



هذه التدوينة التي اعتبرتها مصادر “زلة” إذ فكيف لابن شخص يرأس جهة سوس ماسة, و المنسق الجهوي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”, هذا الأخير الذي “يسيّر” أغلب جهات وأقاليم المملكة, أن يتفوه بمثل هذا الكلام في حق المغرب, وأن يضرب بخطابات “والده” السياسية على أن المغرب “بلد الديمقراطية والقانون”, عرض الحائط.

وأكدت المصادر ذاتها, أن هذه التدوينة “إهانة” في حق المؤسسات القضائية, متسائلين عن هل ستتحرك النيابة العامة للوقوف على “الإتهامات والقذف” الذي وجهه نجل كريم أشنكلي للسلطة القضائية, على غرار مناضلين ومدونين حوكموا لنفس السبب؟



والجدير بالذكر أن القانون الجنائي المغربي يعاقب في فصله 265 “كل من أهان كل من قذف وسب ويرتكب في حق الهيئات المنظمة بأية وسيلة, ولا سيما بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن أو الإجتماعات العمومية وإما بواسطة المكتوبات والمطبوعات المبيعة أو الموزعة أو المعروضة للبيع..أو مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية أو الإلكترونية وأية وسيلة أخرى”.


google-playkhamsatmostaqltradent