آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant presse.com _ دورة تكوينية للمقبلين والمقبلات على الزواج تخلق ضجة كبيرة بأكادير _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

taroudant presse.com _ دورة تكوينية للمقبلين والمقبلات على الزواج تخلق ضجة كبيرة بأكادير   _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

 taroudant presse.com _ دورة تكوينية للمقبلين والمقبلات على الزواج تخلق ضجة كبيرة بأكادير   _ الموقع الرسمي للجريدة الالكترونية تارودانت بريس

أثار إعلان المجلس العلمي المحلي بأكادير عن تنظيم دورة تكوينية، للمقبلين والمقبلات على الزواج، نقاشا حادا في صفوف المتتبعين بين مؤيد ومعارض لها.


هذه الدورة التي تأتي في اطار شراكة بين المجلس العلمي المحلي بأكادير والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالمدينة، طرحت تساؤلات عدة حول الجدوى منها، وفائدتها.

وقد اعتبرت فئة واسعة أن تنظيم مثل هذه الدورات أمر محمود، وسيستفيد منه المعنيون، وستساهم بشكل فعال في تسيير الحياة الزوجية، والحد من الخلافات المؤدية إلى الطلاق، الذي عرف ارتفاعا مقلقا في الآونة الأخيرة.

فيما ذهبت فئة أخرى من المتتبعين، الى أن الخطوة مضيعة للوقت، ولن تفيد المتدربين في شيء، وستستنزف المال العمومي دون اي نتيجة.

كما طالبت مجموعة أخرى بالتروي وعدم الحكم على الخطوة، واستحسنتها معتبرة أن مجرد الإقدام عليها هو أمر إيجابي.

وكان أعلن المجلس العلمي المحلي بتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية، عن تنظيم دورة تدريبية للمقبلات والمقبلين على الزواج، في الفترة الممتدة ما بين الـ02والـ03 من شهر يوليوز المقبل من السنة الجارية.


google-playkhamsatmostaqltradent