آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : تهريب الحشيش في الحلويات المغربية يقود لاعتقال رجال أعمال مغاربة في بلجيكا | Taroudant Press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تارودانت بريس :  تهريب الحشيش في الحلويات المغربية يقود لاعتقال رجال أعمال مغاربة في بلجيكا   | Taroudant Press

 تارودانت بريس :  تهريب الحشيش في الحلويات المغربية يقود لاعتقال رجال أعمال مغاربة في بلجيكا   | Taroudant Press

قالت مصادر إعلامية بلجيكية، أن الشرطة القضائية في بروكسل اعتقلت، مؤخرا، مواطنين بلجيكيين من أصل مغربي، يديران شركة لحافلات النقل الدولي بين بروكسل والدار البيضاء.

وأوضحت ذات المصادر أن اعتقال المعنيين بالأمر تم بعد توقيف سائق حافلة للنقل الدولي، تابع لشركة رجلي الأعمال، حيث تبين أنه متورط في عملية لتهريب الحشيش نحو الديار البلجيكية بعد تخزينه في الحلويات المغربية.

ووفقا للتقارير الإعلامية التي تناولت هذا الموضوع، فإن التحريات والتحقيقات بشأن هذه القضية بدأت بعد توصل الشرطة القضائية في بروكسل في مارس 2019، برسالة مجهولة، حول تورط شركة للنقل الدولي للمسافرين بين بروكسل والدار البيضاء، في تهريب مئات الكيلوغرامات من الحشيش.

وتبعا لذلك، تم استصدار إذن قضائي بالتنصت على هواتف مديري الشركة المغربيي الأصول، حيث توصل المحققون إلى معلومات حول محاولة مفترضة للتهريب الدولي للمخدرات.

وأوضحت ذات التقارير أن تفتيش شحنة من الحلويات التي كانت محملة على وسيلة نقل تابعة للشركة المذكورة أسفرت عن العثور داخلها على المخدرات، وهو ما أعقبه توقيف سائقها الذي اعترف خلال استجوابه بتفاصيل عمليات التهريب.

وتبعا لذلك، حكم على البلجيكيين من أصل مغربي بالسجن سبع سنوات نافذة، كما أدين السائق بالسجن ثلاث سنوات، فيما أدين متهم آخر بالسجن أربعة سنوات.


google-playkhamsatmostaqltradent