أخر الاخبار

taroudant press _ حقوقيون يوجهون نداء إلى روسيا لوقف إعدام الطالب سعدون _ تارودانت بريس جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.

taroudant press _   حقوقيون يوجهون نداء إلى روسيا لوقف إعدام الطالب سعدون _ تارودانت بريس جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.

 taroudant press _   حقوقيون يوجهون نداء إلى روسيا لوقف إعدام الطالب سعدون _ تارودانت بريس جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة.

ناشدت كل من المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وجمعية الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان وجمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة، دولة فيدرالية روسيا، باعتبارها تباشر وقفا إراديا لتنفيذ عقوبة الإعدام منذ سنة 1999، التدخل لدى سلطات إقليم دونيتسك شرق جمهورية أوكرانيا، من أجل وقف تنفيذ عقوبة الإعدام الصادرة في حق الطالب المغربي إبراهيم سعدون، والحامل للجنسية الأوكرانية، معتبرة العقوبة المذكورة “قاسية” ومنافية للحق المقدس في الحياة.


وأعلنت الهيئات المذكورة في بلاغ لها، تضامنها مع عائلة الشاب سعدون في مساعيها الرامية إلى تمتيع الحماية والسلامة لابنها، وصيانة حياته من خطر الإعدام، مطالبة في السياق ذاته بضمان توفير شروط محاكمة عادلة ومنصفة للمعني بالأمر خلال مرحلة الاستئناف.


ودعت إلى تمتيع الشاب إبراهيم سعدون بظروف اعتقال إنسانية تحترم الكرامة الإنسانية والمعايير الدولية ذات الصلة، كما أعلنت استمرار متابعتها للموضوع مع كافة الجهات المعنية، لحماية حقوق المواطن إبراهيم سعدون وإنقاذ حياته من خطر الإعدام.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-