آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : طالبة مغربية تصنع الحدث بإسبانيا بعلامة مميزة في امتحان الولوج للجامعات(صور) | Taroudant Press

تارودانت بريس :  طالبة مغربية تصنع الحدث بإسبانيا بعلامة مميزة في امتحان الولوج للجامعات(صور)   | Taroudant Press

 تارودانت بريس :  طالبة مغربية تصنع الحدث بإسبانيا بعلامة مميزة في امتحان الولوج للجامعات(صور)   | Taroudant Press

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية ـ عادل الوزاني

تمكنت طالبة من أصول مغربية، تدعى "ثويبة البقالي"، من الحصول على أعلى المعدلات في امتحانات الاختصاصات لولوج الجامعات الإسبانية، ما يعرف ب"Selectividad".
وعبرت "ثويبة" المزدادة في مدينة "طليطلة" (Toledo)، والحاصلة على علامة (13.58)، عن رغبتها في ولوج كلية الطب بجامعة "كومبولتنسي" في العاصمة مدريد، علما أن الأخيرة تضع معدل 13.50، عتبة لولوج أقسامها.
وكشفت الطالبة ذات 18 ربيعا، في تصريح صحفي لأحد المواقع الإسبانية، عن سر تفوقها في مسيرتها الدراسية، والذي يكمن في والديها المتحدران من طنجة، واللذان سهرا منذ وصولهما إلى الديار الإسبانية قبل 35 سنة، على توفير ظروف ملائمة لها وحثها على النجاح في الدراسة، رفقة إخوتها السبعة.
وفي حديثها عن مسقط رأسها، قالت "ثويبة البقالي" أنها ترغب في الاستقرار بالمغرب مستقبلا، بعد تحقيق حلمها بدراسة الطب في إسبانيا.
وعن والدتها، قالت "غادرت المغرب في سن صغيرة، وبدأت حياة جديدة في بلد لم تكن تعرف لغته وثقافته، وضحّت كثيرا من أجلنا، وبفضلها، درسنا أنا وإخوتي".
وأضافت "لقد عاشت حياة صعبة للغاية ولم تكن تريد أن نكرر نفس تجربتها.. لم يتمكن والداي من الحصول على التعليم، لذلك علموا أنه يتعين علينا، كأبنائهم، الاستفادة من هذه الفرصة. فالتعليم كنز "، تضيف ثويبة، التي تتوفر على ستة أشقاء أكبر منها سناً، جميعهم أكملوا تعليمهم الجامعي.

google-playkhamsatmostaqltradent