أخر الاخبار

تارودانت بريس : روسيا تعلن خفض شحناتها من الغاز لألمانيا | Taroudant Press

تارودانت بريس :   روسيا تعلن خفض شحناتها من الغاز لألمانيا  | Taroudant Press

 تارودانت بريس :   روسيا تعلن خفض شحناتها من الغاز لألمانيا  | Taroudant Press

كشفت مجموعة “غازبروم” الروسية اليوم الثلاثاء عزمها خفض شحناتها من الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب “نورد ستريم” بأكثر من 40 بالمئة يوميا، نظرا لعدم تسلّمها المعدات الضرورية من شركة “سيمنز” الألمانية.


وذكرت المجموعة الروسية في بيان نشرته على موقع “تلغرام” أنه “لا يمكن ضمان شحنات الغاز بواسطة خط أنابيب نورد ستريم إلا بما تصل كميته إلى 100 مليون متر مكعّب من الغاز يوميا بدلا من 167 مليون متر مكعّب يوميا كما كان مخططا” بحسب “فرانس برس”.


وسطرت الشركة في أسبابها عدم توافر ضواغط من شركة سيمنز قائلة “لا يمكن في الوقت الحالي استخدام سوى ثلاث وحدات لضغط الغاز” في محطة الضغط “بورتوفايا” بالقرب من فيبورغ (شمال غرب روسيا)، حيث يجري تزويد خط “نورد ستريم”.


وكانت شركة غازبروم قد أوقفت تسليم الغاز للعديد من العملاء الأوروبيين الذين رفضوا الدفع بالروبل، إذ تراجعت صادراته نحو أوروبا منذ بدء العقوبات ضد موسكو بسبب تدخلها العسكري في أوكرانيا.


ويزود خط الأنابيب ألمانيا بالغاز الروسي عبر بحر البلطيق وهو قيد الخدمة منذ عام 2012.


ويذكر أن موسكو طالب العملاء من “الدول غير الصديقة” وبينها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدفع ثمن الغاز بالروبل تحت طائلة حرمانهم من الإمدادات، ردا على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، وذلك رغم العقود المبرمة والتي تنص على التسديد باليورو أو بالدولار.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-