آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : المديرية الإقليمية للتعليم تنتصر لتلميذة منعت من الدراسة بسبب حجابها | Taroudant Press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تارودانت بريس :  المديرية الإقليمية للتعليم تنتصر لتلميذة منعت من الدراسة بسبب حجابها   | Taroudant Press

 تارودانت بريس :  المديرية الإقليمية للتعليم تنتصر لتلميذة منعت من الدراسة بسبب حجابها   | Taroudant Press

دخلت المديرية الإقليمية للتعليم بفاس، على خط منع تلميذة تدرس بالسنة الثالثة بالثانوية الإعدادية قاسم أمين، من المشاركة في نشاط تربوي بالمؤسسة بسبب ارتدائها الحجاب الإسلامي.


وكان والد التلميذة المذكورة قد رفع شكاية للمديرية الإقليمية يشكو فيها صدور قرار بالتوقيف التأديبي لمدة عشرين يوما في حق ابنته بسبب ارتدائها الحجاب الإسلامي.


ووجه والد التلميذة أصابع الاتهام لمدير الإعدادية، مؤكدا أن الأخير طلب من ابنته إزالة الحجاب وارتداء السروال إذا كانت ترغب في مشاركة زميلاتها الأنشطة الرياضية.


وتبعا لذلك، حلت لجنة عن المديرية الإقليمية للتعليم بفاس بالمؤسسة المذكورة لتقصي حقيقة الموضوع، حيث استمعت إلى رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، فضلا عن مدير المؤسسة وأطر إدارية وتربوية عاملة بها.


هذا، واتخذت اللجنة قرارا عاجلا ينص على الإرجاع الفوري للتلميذة إلى الثانوية الإعدادية والسماح لها بمتابعة دراستها دون أي مضايقات.


وبخصوص قرار التوقيف الصادر بشأن التلميذة، فقد أوضحت مصادر من المديرية الإقليمية للتعليم بفاس أنه تم إلغاؤه، مشيرة إلى أن لا علاقة لهذا القرار بواقعة الحجاب، بل صدر لأسباب لها علاقة باتهام المدير للتلميذة ولأبويها بالتهجم عليه بالسب والقذف داخل مقر عمله، في واقعة سابقة.


وأكدت المصادر نفسها أن تفاصيل النزاع السابق بين المدير وأسرة التلميذة توجد قيد البحث من طرف المصالح الأمنية بعد أن تقدم المدير في شأنها بشكاية ضد الأبوين.


هذا، وتعهدت اللجنة المذكورة بضمان حقوق التلميذة في التعلم، وحمايتها من أي تعسف قد تتعرض له بسبب ما وقع بين مدير المؤسسة وأبويها.


google-playkhamsatmostaqltradent