آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : الأزمي يدعو الحكومة ومجلس المنافسة للتحرك لمعالجة غلاء المحروقات | Taroudant Press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تارودانت بريس : الأزمي يدعو الحكومة ومجلس المنافسة للتحرك لمعالجة غلاء المحروقات    | Taroudant Press

 تارودانت بريس : الأزمي يدعو الحكومة ومجلس المنافسة للتحرك لمعالجة غلاء المحروقات    | Taroudant Press

أكد إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن ارتفاع أسعار المحروقات لها يؤثر بشكل كبير على جميع المجالات، مما يستوجب من جميع المؤسسات أن تقوم بدورها، وعلى رأسها مجلس المنافسة، الذي يجب أن يتحرك حالا، لأن هذا هو وقت الانتصار للمواطن، وهذا مقتضى الشفافية والوضوح مع المواطنين.

وذكر الأزمي في كلمة له خلال المؤتمر الإقليمي لحزب "المصباح" بتارودانت، الأحد 19 يونيو 2022، أنّ هناك إجراءات كان يجب القيام بها من لدن الحكومة لمواجهة ووقف موجة الغلاء التي نتجت في جزء كبير منها عن أسعار المحروقات، مشددا على أن السعر الحالي الذي يباع به البنزين في بلدنا لا يمكن بلوغه إلا إن كان سعر البرميل في السوق الدولية 160 دولارا، الأمر الذي، وفق المتحدث ذاته، يتطلب من الحكومة توضيح ما يقع.

هذا الفرق في السعر، والذي يبلغ درهمين، وفق الأزمي، على الحكومة تبريره بكل وضوح وشفافية، وأن تقول أيضا ماهي الإجراءات التي ستقوم بها لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

من جهة أخرى، وصف الوزير السابق تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأنها في العموم، وفي هذا الموضوع تحديدا، غير مسؤولة وغير دقيقة، داعيا إياه إلى التوقف عن هذا، منتقدا شكوى الحكومة مما تصفه بالتركة السابقة، متسائلا عن اللمسة الإبداعية لحكومة الكفاءات في معالجة ما يقع.

وشدد المتحدث ذاته، على أن الحكومة الحالية وأحزابها اختفوا وصمتوا أمام ارتفاع الأسعار ومعاناة المواطنين، ولم يشرحوا ويوضحوا حقيقة الوضع، معتبرا أن لجوء الحكومة إلى ممارسة التضليل والتدليس على المواطنين هو دليل عجزها وضعفها.

هذا ودعا الأزمي الشركات، باعتبار الأزمات فرصة لبعض الشركات وأصحاب الأعمال لزيادة الأرباح، إلى التحلي بروح المواطنة، وإظهار هذه الروح بشكل عملي ولصالح المواطنين والصالح العام.


google-playkhamsatmostaqltradent