آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : الاغلبية المسيرة بجماعة تيكوكا تدين توقيف حزب الجرار لرئيسة الجماعة | Taroudant Press

 الاغلبية المسيرة بجماعة تيكوكا تدين توقيف حزب الجرار لرئيسة الجماعة


 الاغلبية المسيرة بجماعة تيكوكا تدين توقيف حزب الجرار لرئيسة الجماعة

في ردة فعل على قرار تقرر توقيف رئيسة الجماعة القروية تكوكة بدائرة اولاد برحيل داخل صفوف حزب الاصالة والمعاصرة مع احالة ملف المعنية على انظار اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات، من طرف الامين الجهوي للحزب حميد وهبي، خرج فريق الاغلبية بالجماعة القروية تكوكة دائرة اولا برحيل ضواحي تارودانت، المشكل من حزب الاصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال، ببيان شديد اللهحة، وذلك من اجل ايصال اصوات الموقعين للامانة العامة للحزب.

و من خلال البيان، ندد اعضاء المكتب المسير للجماعة بشدة قرار الامانة العامة الجهوية لحزب البام بدعوى ان القرار المتخذ لا يستند على اية معطيات موضوعية، بل على العكس من ذلك فقد جاء بناء على الاستماع لطرف واحد دون الطرف الاخر.

كما اعتبر المحتجون ان القرار خارج عن المألوف والمنطق، هذا مع التأكيد على ان القرار اخطأ العنوان، بحيث كان على الامانة الجهوية للحزب اتخاذ القرار في حق احد الاعضاء الذي تنكر للحزب وخرج عن صفوف الاغلبية وانخرط في صفوف المعارضة، بدل الرئيسة التي ظلت وفية لمبادئ الحزب وملتزمة بقانون الحزب الداخلي ونظامه.

وحسب الاعضاء السبعة الموقعين على البيان، فقرار الامانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة غير متوازن ويفتقد للدقة والموضوعية، مع القول باتهام الامانة العامة المحلية باولاد برحيل بعدم احترام مناضلي الحزب بجماعة تكوكة الذين استنكروا القرار المتفرد لافتقاده الحياد والموضوعية مع تغيير الوقائع، ناهيك على ان الجهات سالفة الذكر تجاهلت ادانة مناضلي الحزب بالجماعة سلوكيات احد المستسارين والمنتمي للحزب، متهمين اياه بانتحال صفة الرئيس.

اضافة تدخله في التدبير الاداري وفي شؤون الموظفين بشكل يتنافى واختصاصات ومهام النواب، استعماله العنف اللفظي والجسدي والسب والشتم بشكل مستمر في حق اعضاء الاغلبية المتحالفة، تحريض الساكنة ضد اعضاء المكتب المسير للجماعة، رفعه لمجموعة من الشكات الكيدية، كما وصفها البيان ضد نواب الرئيسة تحمل اتهامات باطلة تم حفظها بسبب عدم الاثبات.

وكلها عوامل كان على الامانة العامة جهويا اخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذها القرار بتوقيف الرئيسة واحالة ملفها على اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات. الاحداث

جريدة تارودانت 24 الإخبارية: أخبار تارودانت - Taroudant 24

google-playkhamsatmostaqltradent