أخر الاخبار

تارودانت بريس : .. حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تعيد الأمل لنساء دواوير جماعة الكدية البيضاء | Taroudant Press

 تارودانت.. حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تعيد الأمل لنساء دواوير جماعة الكدية البيضاء


 تارودانت.. حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تعيد الأمل لنساء دواوير جماعة الكدية البيضاء

نظمت تعاونية مبروكة وشركة ميزادور بشراكة مع جمعية الأطلسي للبحت والسرطان ومركز الأطلسي للانكولوجية صباح اليوم الأحد، حملة طبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، لفائدة نساء دواوير جماعة الكدية البيضاء بإقليم تارودانت، تحت شعار” الكشف المبكر عن السرطان”.
وقد شملت هذه الحملة الطبية التي عرفت مشاركة فريق طبي محترف، الكشف المبكر على سرطان الثدي وعنق الرحم حيث استفادت حوالي 156 امرأة من عملية الكشف ولم يتم تسجيل أي حالة خطيرة أثناء عملية الكشف، كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية.

وأكد عبد الرزاق المويسات رئيس تعاونية مبروكة في تصريح لجريدة “  تارودانت بريس” ان سرطان الثدي وعنق الرحم ظل لسنوات يشكل طابو خصوصا بالعالم القروي وان هذه الحملة هدفها التحسيس والكشف المبكر لهذا الداء الخطير، مضيفا أن الحملة استفاد منها العشرات من نساء دوار ايلالة والكدية البيضاء على أن يستفيد باقي نساء دواوير الجماعة في حملات طبية قادمة.

من جهته شكر محمد نوباع مدير تعاونية مبروكة الدكتورة حتاتو رئيسة جمعية الأطلسي للبحت والسرطان وكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة من قريب أو بعيد متمنيا ان تستمر متل هذه المبادرات بالجماعة.

ومن جانبها قدمت الدكتورة فاطمة حتاتو، رئيسة جمعية الأطلسي للبحت والسرطان، عدد الحالات التي شملها الكشف ودرجة خطورتها، كما شكرت كل من ساهم في إنجاح  هذه الحملة الطبية خصوصا تعاونية مبروكة وشركة ميزادور والجمعيات المحلية والفريق الطبي.

يذكر أن اللجنة المنظمة للحملة قامت في اختتام فعاليات هذه الحملة الطبية بتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على اعضاء الفريق الطبي الذي ساهم بنكيران للذات في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-