أخر الاخبار

تارودانت بريس : إبراهيمي لأخنوش: لا يصح تبني خطاب عدمي بأن لا شيء تحقق في عشر سنوات الماضية | Taroudant Press

تارودانت بريس : إبراهيمي لأخنوش: لا يصح تبني خطاب عدمي بأن لا شيء تحقق في عشر سنوات الماضية    | Taroudant Press

 تارودانت بريس : إبراهيمي لأخنوش: لا يصح تبني خطاب عدمي بأن لا شيء تحقق في عشر سنوات الماضية    | Taroudant Press

قال مصطفى إبراهيمي، عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، مخاطبا عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خلال الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، إنه لا يصح أن يتبنى الإنسان خطابا عدميا يقول إنه لا شيء تحقق في هذه السنوات العشر الأخيرة، كما لا يصح أن يقول إن كل شيء جيد وممتاز.

وأضاف إبراهيمي في كلمة باسم مجموعة "المصباح"، الاثنين 13 يونيو 2022، معترضا على الخطاب المنتقد لنظام "راميد" دون ذكر ايجابياته، إن "الرميد مكن من استفادة 1.1 مليون مواطن من خدمات المستشفيات، وتحقيق 5 ملايين يوم استشفاء، و333 ألف عملية جراحية"، مشددا على أن الادعاء بأن هذا النظام ليس فيه أي شيء جيد قول لا يقبله عقل.

وذكر المتحدث ذاته، أن هناك من يتحدث على أن حاملي بطاقة الرميد سيؤدون مقابل الاستشفاء في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم إيقاف منح بطائق الرميد للمستهدفين، مقابل الحديث عن السجل الاجتماعي الموحد، لكن، يستدرك إبراهيمي، لم يتم الشروع بالعمل بهذا السجل بعد، متسائلا عن مدى ضمان حق حاملي الرميد في العلاج المجاني.

وذكر عضو "مصباح" النواب، أن حكومة عبد الإله ابن كيران خصصت لنظام "راميد" 10 ملايير درهم، في حين خصصت له حكومة العثماني 9 ملايير درهم، وأن الاختلالات المسجلة، وخاصة على مستوى الاستهداف، يمكن حلها وتجاوزها.

في موضوع آخر، تحدث إبراهيمي عن سحب مشروع قانون التغطية الصحية للوالدين، متسائلا عن الفئة التي يمكن أن يندرجوا تحتها للاستفادة من التغطية الصحية، فهم، يردف عضو المجموعة النيابية، ليسوا من النشطاء اقتصاديا ولا من الأجراء ولا من أصحاب المهن الحرة، مذكرا بخطاب ملكي سابق، تحدث فيه جلالة الملك عن ضمان التغطية الصحية للوالدين، داعيا الحكومة إلى الالتزام بهذا الأمر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-