آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : مواجهة مرتقبة بين البقالي ولاميشا بملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى | Taroudant Press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تارودانت بريس :    مواجهة مرتقبة بين البقالي ولاميشا بملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى | Taroudant Press

 تارودانت بريس :    مواجهة مرتقبة بين البقالي ولاميشا بملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى | Taroudant Press

سيقدم ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، المقرر يوم غد الأحد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مواجهة ثنائية في القمة بين البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي والإثيوبي لاميشا جيرما في سباق 3000 متر موانع.

وسيحاول الإثيوبي، الذي حقق أفضل توقيت عالمي في الموسم (7 د و 58 ث و 100/68)، الثلاثاء الماضي في أوسترافا (التشيك)، خلال هذا الموعد الرياضي الدولي التفوق على البقالي الذي فاز بآخر سباق جمعهما في الدوحة بزمن قدره 8 د 09 ث 66/100.

وأكد البطل الأولمبي ، في كلمة له خلال الندوة الصحفية التي عقدت اليوم السبت بالرباط لتقديم الخطوط العريضة لهذه النسخة من الملتقى ، أنه بعد مشاركاته السابقة في هذا الحدث الرياضي العالمي ، سيخوض منافسة هذه السنة بكل ثقة وحماس أكبر بعد تتويجه بلقبه الأولمبي.

وأضاف « أنا واثق وعازم على الفوز بهذا السباق خاصة بعد إنجاز ملتقى الدوحة »، مؤكدا سعيه إلى تحقيق الفوز في المغرب واهدائه للجمهور المغربي.

« وبخصوص منافسه لاميشا جيرما، أبرز العداء المغربي أن السباق سيكون صعبا، مشيرا إلى أنه خلال ملتقى الدوحة، فاز على العداء الإثيوبي.

وتابع « أفضل حصر مشاركتي في المسابقات الدولية ترقبا لبطولات العالم »، مضيفا أن مشاركته في ملتقى محمد السادس الدولي تشكل بالنسبة له مصدر فخر وفرصة جيدة لتسليط الضوء على إنجازات ألعاب القوى الوطنية.

بدورها لم تخف العداءة الجامايكية إيلين طومسون-هيرا، صاحبة ثلاثة ألقاب في أولمبياد طوكيو (100م و200م و100 أربع مرات)، سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى الدولي لألعاب القوى.

وقالت « لدي ذكريات جميلة مع مشاركتي الأخيرة في النسخة الماضية « .

وأضافت « سأحاول تحسين توقيتي دون جعل هذا الهدف أولوية »، مشيرة إلى أنها تطمح إلى تحقيق نتيجة جيدة في بطولة العالم لألعاب القوى المقبلة المقررة في الولايات المتحدة.

أما عن الأمريكي كينيث بيدناريك وصيف البطل الأولمبي في سباق 200 م بطوكيو ،فقال إن حضوره في ملتقى محمد السادس الدولي يعد موعدا هاما في برنامجه، مضيفا أن مشاركته الثانية ستسمح له بالتحضير لبطولة العالم القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع « أنا مستعد للبصم على أداء جيد في الملتقى « ، معتبرا أنه سيواجه منافسة شديدة نظرا لمشاركة عدائين من مستوى عال.

وأشار إلى أن الجمهور المغربي سيكون على موعد مع ألمع النجوم على المستوى الدولي، مشيدا بالمستوى التنظيمي لهذا الحدث العالمي.

وتشهد النسخة ال13 من ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى مشاركة 160 رياضيا من 33 بلدا، في مقدمتهم البطل المغربي سفيان البقالي، الفائز بالميدالية الذهبية في سباق 3000م موانع في أولمبياد طوكيو، والعداء الكيني إمانويل كورير بطل سباق 800م في الألعاب ذاتها والحائز على لقب العصبة الماسية سنة 2021.

كما تعرف هذه النسخة حضور الأمريكية ساندي موريس، بطلة العالم لمسابقة القفز بالزانة في بلغراد ووصيفة بطلة العالم في دورتي الدوحة سنة 2019 ولندن سنة 2017، والأوكرانية ماهوشيك يوغوسلافا، بطلة العالم داخل القاعة في مسابقة القفز العلوي.

Taroudant press -جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية -جريدة تارودانت اخبار اليوم. نيوز.


google-playkhamsatmostaqltradent