آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : وزير الاقتصاد الإماراتي: نناقش اتفاق اقتصادي ثلاثي يضم الإمارات والمغرب وإسرائيل | Taroudant Press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تارودانت بريس :   وزير الاقتصاد الإماراتي: نناقش اتفاق اقتصادي ثلاثي يضم الإمارات والمغرب وإسرائيل  | Taroudant Press

 تارودانت بريس :   وزير الاقتصاد الإماراتي: نناقش اتفاق اقتصادي ثلاثي يضم الإمارات والمغرب وإسرائيل  | Taroudant Press

قال عبد الله بن طوق المري وزير الإقتصاد الإماراتي، إن الإمارات ستناقش صفقة ثلاثية مع مسؤولين مغاربة لتعزيز التجارة بين المغرب والإمارات وإسرائيل.


وحل المري بالمغرب على رأس وفد كبير لبحث آفاق التعاون المشترك، واستكشاف فرص الاستثمار في أسواق البلدين؛ وضمن أجندته عقد مباحثات مع عدد من الوزراء والمسؤولين المغاربة.

وأوضح الوزير الإماراتي في تصريح لوكالة “رويترز” من العاصمة المغربية الرباط، اليوم الخميس، أن الإمارات تربطها بإسرائيل اتفاقية تجارة حرة.


وكشف وزير الإقتصاد الإماراتي، أن الأخيرة تريد تطوير التجارة مع المغرب عبر تسريع عمليات الشحن، وهما ما سيمكن من تعزيز التجارة بين البلدين لتصل إلى 7 مليارات دولار في غضون 10 سنوات، حيث وصلت العام الماضي الى نحو 800 مليون دولار.


وقال المري لرويترز، قبل زيارة أكبر ميناء في أفريقيا (ميناء طنجة المتوسط) حيث سيدشن، غدا الجمعة، شركة إماراتية تشتغل في مجال اللوجيستيك، أن المشروع الجديد سيعجل بعمليات شحن الحاويات لتصل فقط لسبعة أيام عوضا عن 40 يوما.


وتعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر المستثمرين في المغرب، حيث ضخت 15 مليار دولار في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا في العشر سنوات الماضية، و بلغ حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات والمغرب3.1 مليار درهم في عام 2021 ، محققًا نموًا بنسبة 44٪ مقارنة بعام 2020.


ويزور المغرب وفد إماراتي لبحث سبل تعزيز التدفقات الاستثمارية المتبادلة وتوسيع الشراكات الاقتصادية في المرحلة المقبلة، ويضم الوفد الذي يرأسه وزير الاقتصاد عددا من ممثلي الحكومة والقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.


google-playkhamsatmostaqltradent