آخر الأخبار
أخبار ساخنة

جريدة "تارودانت بريس" الرسمية : هل تنقطع مادة “البوطاغاز” عن الأسواق المغربية في الأيام المقبلة؟ | Taroudant Press Officiel

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

جريدة "تارودانت بريس" الرسمية :   هل تنقطع مادة “البوطاغاز” عن الأسواق المغربية في الأيام المقبلة؟  | Taroudant Press Officiel

 جريدة "تارودانت بريس" الرسمية :   هل تنقطع مادة “البوطاغاز” عن الأسواق المغربية في الأيام المقبلة؟  | Taroudant Press Officiel

عقدت مصالح وزارة الداخلية موعدا مع موزعي الغاز بالمغرب، أياما قبل دخول الموعد الذي تسود تخوفات كبيرة بشأنه، تتعلق أساسا بعدم توفر هذه المادة في محلات القرب.

وأوردت مصادر متطابقة, أن الجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالمغرب اجتمعت مع مصالح وزارتي الداخلية والمالية، أمس الخميس، من أجل الوصول إلى حلول تثني المهنيين عن خوض الإضراب الوطني المعلن عنه يومي 29 و30 يونيو الجاري.

وأضافت المصادر ذاتها, أن هذا اللقاء خلص دون الوصول إلى حلول مقترحة للخروج من الأزمة أو طرح تاريخ لقاء آخر جديد.

واعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “قرار الإضراب يعني الموزعين والشركات بالدرجة الأولى، والحلول تتراوح بينهما.

ويعود آخر إضراب لموزعي غاز البوتان إلى أواخر سنة 2014، واستدعى آنذاك تدخلا لوزارة الداخلية من أجل وقفه عبر اتصالات باشرتها مع الإطار الممثل لهم، تلاه بيان عممته مصالح ولاية الدار البيضاء كشفت فيه تدخل مسؤولين تابعين للوزارة ذاتها.

ويطرح المهنيون مشاكل عديدة تسببت في المرور نحو خيار الإضراب، تتعلق أساسا بارتفاع أسعار المحروقات، وعدم استفادتهم من أي دعم حكومي، فضلا عن غلاء قطع الغيار والعجلات المطاطية ومجموعة من التحملات التي تثقل كاهل الموزع في ظل التقنين الذي يعرفه ثمن الغاز.


google-playkhamsatmostaqltradent