أخر الاخبار

موقع جريدة تارودانت بريس"الرسمي" : بعد الغلاء الأسعار.. نشطاء يطالبون بمقاطعة شراء أضاحي العيد | Taroudant Press Officiel 2022

موقع جريدة تارودانت بريس"الرسمي" :  بعد الغلاء الأسعار.. نشطاء يطالبون بمقاطعة شراء أضاحي العيد   |  Taroudant Press Officiel 2022
موقع جريدة تارودانت بريس"الرسمي" :  بعد الغلاء الأسعار.. نشطاء يطالبون بمقاطعة شراء أضاحي العيد   |  Taroudant Press Officiel 2022


 مع اقتراب عيد الأضحى، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة شراء الأضاحي، بعد تدهور القدرة الشرائية للمغاربة جراء غلاء المواد الاستهلاكية.


وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسوما (هاشتاغات) اجتمعت حول شعار “خليه يبعبع”، بعد غلاء المهول للأضاحي مقارنة بالأعوام الماضية، مبرزين أن أصحاب ذوي الدخل المحدود من الصعب لهم اقتناء أضحية العيد هذه السنة.


ووفق ما توصلت به جريدة “بناصا”، عرفت أسعار الأضاحي ارتفاعا مقارنة بالأعوام الماضية، تتراوح ثمن الكبش الصغير 1600 درهم، فيما متوسط الجودة ما بين 2500 درهم و3000 درهم، فيما يتراوح ثمن الكبش الجيد 3500 درهم و9000 درهم.


وأرجع بعض المهنيين ارتفاع الأضاحي لغلاء الأعلاف،

إذ تسببت قلة التساقطات المطرية والأزمة الدولية، في غلائها خاصة الحمص والشعير والذرة والخرطال المحلي (البلدي، والرومي) والفول، إذ تجاوز ارتفاعها حاجز 50 في المائة، مقارنة بالسنوات الماضية.


وتسود حالة من التذمر في نفوس عدد من الكسابة، حسب ما توصلنا به، موضحين أنهم تضرروا نتيجة الجفاف، وجلهم يعانون من جميع المستويات رغم دعم وزارة الفلاحة التي خصصته في الشهور الماضية لتخفيف حدة معاناتهم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-