آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تزنيت: المهدي الرحيوي المدير الذي أعاد الغضب لشوارع تزنيت.

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تزنيت: المهدي الرحيوي المدير الذي أعاد الغضب لشوارع تزنيت.

 تزنيت: المهدي الرحيوي المدير الذي أعاد الغضب لشوارع تزنيت.

بعد فترة كمون أعادت قرارات المهدي الرحيوي المدير الإقليمي للتعليم بتزنيت الغضب والاحتجاج الى شوارع مدينة تزنيت ، حيث كانت الدعوة  التي وجهها المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة سوس ماسة، إلى فروع الجهة كافية لتقوم  بإنزال الى مدينة تزنيت يوم الأحد 05 يونيو 2022، حيث دشن اليوم الاحتجاجي وسط حضور أمني مكثف بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم.

هذا، و رفع  المشاركون  في الاحتجاج شعارات منددة بـما  اعتبرته النقابة  التجاوزات التي يعيشها الوضع  التعليمي بمديرية التعليم من شطط في استعمال السلطة وغياب الشفافية وسوء التدبير .

  تم بعد ذلك انطلق النشطاء النقابيون في مسيرة جابت شوارع  المدينة صوب عمالة الإقليم حيث رفعت أمامها شعارات ذات حمولة حقوقية وسياسية قوية ضد عامل الإقليم والسياسية الحكومية عموما ليعود المشاركون في  قافلة   FNE بجهة سوس ماسة و الفروع الإقليمية القريبة لمدينة تزنيت بجهة كلميم إلى الاعتصام   وتناول وجبة الغداء أمام بوابة المديرية.

وفي  تصريح للحسن حيموتي الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لموقع أكادير 24، أكد أن  “هذه القافلة تدخل في إطار الشطر الأول من البرنامج النضالي الذي سطّره المكتب الجهوي ضد  تعنت المدير الإقليمي للتعليم  بتيزنيت و على سوء تدبيره المالي و الإداري” و أكد حسن حيموتي أن  المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بصدد الإعلان عن شطر ثاني من  برنامج نضالي  وعلى رأسه تنظيم قافلة وطنية للفروع الإقليمية للجامعة  FNE بالمملكة إلى أمام مقر أكاديمية سوس .

وفي السياق ذاته وجه الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم fne رسالة خاصة، صباح يوم الجمعة 3 يونيو الى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية يستعرض فيها اختلالات التدبير الإداري بالمديرية الإقليمية لتزنيت.

و اتهم المسؤول النقابي في ذات الرسالة، المدير الإقليمي للتعليم بتزنيت بافتعال المشاكل، مبسطا تجاوزات المهدي الرحيوي في سبعة نقاط، من بينها استغلال السلطة والنفوذ لاتخاذ قرار غير قانوني يتسم بالشطط في ملف تنقيل المساعد التقني أحمد الشافعي، والاقصاء الممنهج لعدد من الطاقات خلال عمليات التباري على عدد من المهام مثل المراكز الرياضية والأساتذة المصاحبين.

كما اتهم عبد الرزاق الادريسي المهدي الحيوي، بممارسة الشطط في استعمال السلطة الإدارية تجاه أطر التوجيه، والخصم من النقطة الادارية الخاصة بالترقية بالاختيار، والتعامل باحتقار كبير مع الشأن النقابي والتضييق على نقابة fne.

وتضمنت الرسالة يتوفر موقع أكادير 24 على نسخة منها، ايضا تجاوزات خطيرة أقدم عليها المهدي الرحيوي بخصوص إسناد تكاليف خارج القانون، والتي وصفتها النقابة بالانتقائية والمحاباة المفضوحة، وكذلك رفض تقاسم المعطيات مع نقابة fne، ورفض الحوار مع النقابة، وعدم التجاوب الجدي مع طلبات الحوار التي تتقدم بها النقابة الى المدير الإقليمي.

 


google-playkhamsatmostaqltradent