آخر الأخبار
أخبار ساخنة

بريس تارودانت اليوم _ استقالة جديدة تهزّ البام احتجاجا على تسيير وهبي “الأحادي” للحزب _ أخبار تارودانت على مدار 24 ساعة

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

بريس تارودانت اليوم _  استقالة جديدة تهزّ البام احتجاجا على تسيير وهبي “الأحادي” للحزب   _ أخبار تارودانت على مدار 24 ساعة

 بريس تارودانت اليوم _  استقالة جديدة تهزّ البام احتجاجا على تسيير وهبي “الأحادي” للحزب   _ أخبار تارودانت على مدار 24 ساعة

في تطور جديد للأزمة التنظيمية التي يعيش على وقعها حزب الأصالة والمعاصرة منذ انعقاد دورة مجلسه الوطني الأخير، أعلن محمد اعريوة عضو المجلس الوطني لحزب البام، ورئيس منتدى الأطباء والصيادلة عن استقالته من جميع دواليب الحزب، وذلك احتجاجا على ما أسماه بـ”سياسة الاقصاء والتسيير الأحادي” للأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي.


وجاء في نص استقالة القيادي بحزب البام محمد اعريوة التي اطلع عليها “مدار21″، ” “وجدنا أنفسنا، مرغمين، في ظل هده الظروف الصعبة التي يعيشها الحزب، على تقديم استقالتنا من جميع أجهزة  حزب الأصالة، وتترجم مع الأسف، رغبة استقالة  جميع الأخوات والأخوة الأطباء والصيادلة  المنتسبين لمنتدى حزب الأصالة والمعاصرة”، مضيفا والمعاصرة”.


وبرّر اعريوة، استقالته من الأصالة والمعاصرة، التي وجهها إلى الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، بتغيب دور الأجهزة التنظيمية والتنفيذية مند المؤتمر الرابع ،محليا، واقليميا وجهويا، بالإضافة إلى  تغيب دور المنتديات، وما كانت تتضمنه من أطر وكفاءات، كقيمة مضافة، وقوة تشاركية  واقتراحية في جميع المجالات  القانونية والاجتماعية والاقتصادية .


كما عزا القيادي بحزب البام أسباب تقديم استقالته من الأصالة والمعاصرة، إلى “تسيير وتدبير الحزب بطريقة أحادية، وتعيين أشخاص لاعلاقة لهم بمسيرة الحزب المميزة، وذلك من أجل اقصاء الكفاءات والحد من الديموقراطية التشاركية”، منتقدا قرارات وخرجات “غير موفقة” لمسؤولي الحزب، والتي قال إنها ” ساهمت بشكل سلبي في تدهور  ،الصورة المميزة التي حرص   المناضلون  على بنائها  لسنين”.


وذكر اعريوة، أن انخراطه في حزب الأصالة والمعاصرة، كان منبثقا من ايمانه الراسخ  بحنكة المشروع المجتمعي المقدم، من طرف مؤسسي حزب الاصالة والمعاصرة، و المبني   على  الديموقراطية التشاركية، والانفتاح على المجتمع المدني والقيم المغربية.


وقال كنا نأمل خلال هده الفترة الممتدة من  المؤتمر الرابع، أن تتحسن الأمور ويتم استدراك هدا العجز،  بخلق ديناميكية تشاركية مستعجلة لأجهزة الحزب، لضمان الاستمرارية، مضيفا ” لكننا  كنا نصطدم، برغبة صريحة في إقصاء كل ماهو ايجابي  والحرص على تطبيق متغيرات سلبية”.


وكان عبد الناصر الخبولي عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، وكاتبها الجهوي بجهة الدار البيضاء، أعلن قبل أيام عن استقالته من جميع مؤسسات الحزب، وذلك في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأصالة والمعاصرة، في 27 يونيو من الشهر الحالي.


وبرر الخبولي أسباب استقالته، بـ”تنصل الحزب من مسؤولياته ووعوده والتزاماته تجاه الشعب المغربي، وذلك بعد مشاركته في التحالف الحكومي، هذا مع محاولة، جر فاضحي الفساد وجرجتهم إلى القضاء، بالإضافة إلى إقدام الحزب على إغلاق مقراته في وجه المنظمة الديمقراطية للشغل، مطالبا  في رسالة استقالته،  بمسح جميع بياناته الشخصية التي يتوفر عليها الحزب جهويا ووطنيا.


google-playkhamsatmostaqltradent