آخر الأخبار
أخبار ساخنة

تارودانت بريس : حجز 200 قنينة من الأدوية البيطرية في طريقها للبيع | Taroudant Press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تارودانت بريس :   حجز 200 قنينة من الأدوية البيطرية في طريقها للبيع  | Taroudant Press

 تارودانت بريس :   حجز 200 قنينة من الأدوية البيطرية في طريقها للبيع  | Taroudant Press

تمكنت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، يوم أمس الأربعاء 8 يونيو 2022، من إحباط عملية ترويج حوالي 200 قنينة من الأدوية البيطرية غير المرخصة بإحدى الأسواق الأسبوعية ضواحي مدينة آسفي.

وقد جاءت هذه العملية، في إطار مهام المراقبة التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المختلطة المكونة من ممثلي السلطات المحلية ومفتشي المصالح البيطرية لـ”أونسا”، والتي مكنت من ضبط شخص وهو في طريقه إلى أحد الأسواق الأسبوعية بضواحي مدينة آسفي وبحوزته ما يقارب 200 قنينة من الأدوية البيطرية غير المرخصة لعرضها للبيع وفق ماذكره موقع “360”.

وقد أسفرت هذه العملية، حسب المصدر ذاته، عن حجز 120 قنينة بلاستيكية من سعة نصف لتر عليها شارة للعلاج البيطري، وتحتوي على سائل أصفر مجهول المصدر، و54 قنينة من سعة 1 لتر، و قنينتين من سعة 2 لتر تحتوي على سائل بنفس اللون، إضافة إلى 18  قنينة بلاستيكية من سعة نصف لتر تحتوي على سائل أسود وتحمل كذلك شارة للعلاج البيطري.

تجدر الإشارة، إلى أن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومع اقتراب عيد الأضحى، تكثف مجهوداتها في مراقبة الأسواق الأسبوعية، خصوصا في ما يتعلق بالأدوية البيطرية والأعلاف وفضلات الدجاج.


google-playkhamsatmostaqltradent