آخر الأخبار
أخبار ساخنة

موقع جريدة تارودانت بريس"الرسمي" : تقرير يرصد 17 اقتحاما للأقصى في الأسبوع الثالث من يونيو | Taroudant Press Officiel 2022

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

موقع جريدة تارودانت بريس"الرسمي" : تقرير يرصد 17 اقتحاما للأقصى في الأسبوع الثالث من يونيو     |  Taroudant Press Officiel 2022

 موقع جريدة تارودانت بريس"الرسمي" : تقرير يرصد 17 اقتحاما للأقصى في الأسبوع الثالث من يونيو     |  Taroudant Press Officiel 2022

أفاد تقرير الأسبوع الثالث من شهر يونيو 2022، حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك، أنه خلال الأسبوع الماضي، اقتحم 700 مستوطنًا المسجد الأقصى المُبارك تقريبًا، كما قامت قوات الاحتلال بهدم حوالي 1032 مسكناً ومنشأة، منها 361 مسكناً العام الماضي.

وذكر التقرير الصادر عن وحدة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة، وقسم القدس في هيئة علماء فلسطين، توصل Pjd.ma بنسخة منه، أنه خلال شهر يونيو الحالي نفذ المقتحمون 17 اقتحاماً للأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين. مسجلا 42 قرار إبعاد و60 عملية هدم نفذها الاحتلال في القدس منذ بداية هذا العام، فضلا عن استمرار مجزرة هدم بيوت المقدسيين بمعدل هدم 2 منشأتين يوميًا.

وبخصوص عمليات الاستيطان، أبرز المصدر ذاته، أنه في 18 يونيو الجاري، كشفت بلدية الاحتلال في القدس عن خطة جديدة لفصل حي المصرارة عن باب العمود وباقي أحياء الشطر الشرقي من القدس المحتلة، ويتضمن المخطط بناء مجمع استيطاني وفندق ومواقف للسيارات والحافلات تحت الأرض، إلى جانب واجهاتٍ تجارية تمتد على طول مسار خط سكة القطار الخفيف، معتبرا أن هذه المخططات، ستحدث تغييرًا في شكل المنطقة، وستفرض المزيد من الوجود الاستيطاني فيها. وبحسب معطيات مقدسية غالبية الأراضي المستهدفة هي أراضٍ وقفية إسلامية ومسيحية.

وقال التقرير، إن الاحتلال، وبغية استهداف المجتمع المقدسي وإضعافه؛ كشفت مصادر عبرية في 19 يونيو الجاري، أن سلطات الاحتلال رصدت نحو 90 مليون شيكل (نحو 26 مليون دولار أمريكي) لدعم "الشذوذ الجنسي" في القدس المحتلة، وسيتم تقديم الدعم من خلال ما يسمى بـ "المراكز الجماهرية"، ومضامين دراسية ضمن منهاج "البجروت" الإسرائيلي. وتأتي الخطة في سياق ضرب المجتمع الفلسطيني وإضعافه.

وفي الشأن التعليمي، وفق المصدر ذاته، كشف اتحاد أولياء أمور الطلبة في القدس، بأن عددًا من مدارس القدس الخاصة، تتحضر لفتح المزيد من الصفوف الدراسية التي تدرّس المنهاج الإسرائيلي بداية العام القادم، وبحسب بيان اتحاد أولياء الأمور ستقوم كل من مدرستي "الراهبات الوردية" و"الفرير" بتطبيق المناهج الإسرائيلية، على أثر تلقيها مبالغ مالية ضخمة من بلدية الاحتلال، وحذّر الاتحاد من هذا الانزلاق الخطير، خاصة أن المدارس الخاصة في القدس تضم نحو 39 ألف طالب وطالبة، مما ينذر بمحاربة المنهاج التعليمي الفلسطيني والترويج للمنهاج الإسرائيلي.


google-playkhamsatmostaqltradent