أخر الاخبار

سوس- ماسة.. حملات طبية في مجال الجراحة لفائدة الساكنة المحلية... TAROUDANTPRESS.COM

 سوس- ماسة.. حملات طبية في مجال الجراحة لفائدة الساكنة المحلية


 سوس- ماسة.. حملات طبية في مجال الجراحة لفائدة الساكنة المحلية... TAROUDANTPRESS.COM 

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية سوس ماسة، بتنسيق مع جمعية “Morocco volunteer” ومنظمة “Paul Chester Children’s Hope” الأمريكية وبتعاون مع المركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة، حملات طبية في مجال الجراحة تروم تقريب الرعاية الصحية الاستشفائية من الساكنة المحلية.

وأوضح المنظمون أن هذه الحملات، التي نظمت على مدى أربعة أيام (من 16 الي 19 ماي الجاري )، برمجت ما بين 70 و 100 عملية جراحية شملت عدة تخصصات، واستفاد منها، على الخصوص، ساكنة عمالة إنزكان- أيت ملول.

وأضاف المصدر أن هذه الحملات، التي نظمت بكل من المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير (تخصص امراض النساء والتوليد) والمركز الاستشفائي الإقليمي إنزكان (جراحة العظام، الجراحة العامة، الجراحة التجميلية، جراحة الأطفال)، تهدف إلى تقليص مدة الانتظار في الجراحة العامة.

وأكدت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية سوس ماسة، أن هذه الحملات شكلت مناسبة لتبادل الخبرات بين الأطقم الطبية للمراكز الاستشفائية التابعة لأكادير وإنزكان والمركز الاستشفائي الجامعي سوس ماسة والطاقم الطبي الأمريكي عبر القيام بعمليات جراحية نوعية.

وأضاف المصدر أنه تم، في هذا الإطار، تعبئة موارد بشرية ولوجستيكية من خلال توفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة وتهيئة غرف العمليات الجراحية وغرف الفحص على مستوى المستشفى الإقليمي إنزكان والمستشفى الجهوي أكادير وكذا تهيئة فضاء لاستقبال المرضى.

وخلص المصدر إلى أنه ستتم برمجة حملة طبية جراحية متنقلة خلال الأسبوع المقبل في جراحة أمراض العيون بجماعة الدراركة التابعة لعمالة أكادير- إداوتنان.
تارودانت بريس أول جريدة اخبارية بتارودانت
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-