آخر الأخبار
أخبار ساخنة

بنموسى يتفقد مؤسسات تعليمية بتارودانت...أخبار تارودانت العاجلة © Taroudant Press

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

بنموسى يتفقد مؤسسات تعليمية بتارودانت...أخبار تارودانت العاجلة © Taroudant Press

 بنموسى يتفقد مؤسسات تعليمية بتارودانت...أخبار تارودانت العاجلة © Taroudant Press

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بزيارة إلى مجموعة من المؤسسات التعليمية بإقليم تارودانت؛ وذلك للاطلاع على سير البرنامج الوطني المندمج لتأهيل المؤسسات التعليمية وبرنامج الدعم المدرسي بالإقليم.


وخلال المحطة الأولى للزيارة، تفقد بنموسى الثانوية الإعدادية بئر إنزران بالجماعة الترابية الكردان، حيث وقف على سير المخطط الجهوي لتأهيل المؤسسات التعليمية وكذا المخطط الجهوي للدعم المدرسي.


كما اطلع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على عملية التأهيل التي عرفتها المؤسسة، والتي همت بناء أربع حجرات دراسية جديدة ومرافق صحية، وكذا إحداث ولوجيات ومرافق صحية خاصة بالتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الوقوف على سير عمليات الدعم المدرسي بالفصول الدراسية لهذه المؤسسة.


وخلال المحطة الثانية، زار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المجموعتين المدرسيتين عياد السوسي والزيتون بجماعة الكفيفات، حيث وقف عن قرب على سير ورش تأهيل الحجرات الدراسية وتعويض المفكك منها، إلى جانب تأهيل المرافق الصحية.


وشكلت هذه الزيارة مناسبة للقاء الوزير مع رؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفاعلين جمعويين، وكذا للاطلاع عن قرب على مجمل التدابير والإجراءات المتخذة في مجال الدعم التربوي بهاتين المجموعتين المدرسيتين، في إطار تعبئة جماعية لكل الفاعلين التربويين والإداريين على مستوى المديرية الإقليمية لتارودانت.


ورافق وزير التربية الوطنية كل من الحسين امزال، عامل إقليم تارودانت، وعبد الحفيظ البغدادي، الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، ومحمد جاي منصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، وسيدي صيلي، المدير الإقليمي للوزارة بتارودانت، ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية وبعض المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات الأمهات والآباء بالمؤسسات المعنية بهذه الزيارة.

Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.


google-playkhamsatmostaqltradent