آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant press - “نجم” من أُصـول مـغربية يصدِمُ المُنتخب الهولندي بِـقرارِه - جريدة تارودانت بريس

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

taroudant press - “نجم” من أُصـول مـغربية يصدِمُ المُنتخب الهولندي بِـقرارِه  - جريدة تارودانت بريس

 taroudant press - “نجم” من أُصـول مـغربية يصدِمُ المُنتخب الهولندي بِـقرارِه  - جريدة تارودانت بريس

دخل النجمُ المغربي الواعد نزيه عمران، مُتوسِّط ميدان نادي فولندام الهولندي لكرة القدم، دائرة اهتمام إدارة فينورد روتردام، الذي يسعى للتعاقُد معه بداية من فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن أبان عن عُلوِّ كعبه كواحد من أبرز المواهب الصاعدة في المسابقة المحلية خلال الفترة الحالية.

وعلِم “العربي الجديد” من مصدر خاص أنّ نادي فينورد روتردام يضع اللاعب نزيه عمران ضمن أولوياته بعد أن اقتنع به الطاقم الفني للفريق، الذي تابعه خلال مباريات هذه السنة، ويُنتظر أن يتقدم بعرض لناديه للظفر بخدماته، حيث إن عقده الحالي مع فولندام يمتد إلى صيف سنة 2025.

وبحسب المصدر نفسه، فإن اللاعب تلقى اتصالات من أندية هولندية أخرى تطلب وده، بعد أن قدم أوراق اعتماده بقوة ونال ثقة الإدارة الفنية للمنتخبات السنية لـ”الطواحين”، رغم أنه فضل تمثيل المغرب على حساب هولندا.

وأوضحت ذات المصادر أنّ عمران قد تلقى الدعوة من المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، للدخول في التجمع الإعدادي المقبل، بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، ضمن استعدادات “الأشبال” لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للفتيان.

وأضافت المصادر أنّ اللاعب الشاب تلقى دعوة المنتخب الهولندي للفتيان، في الوقت ذاته الذي استدعاه فيه الاتحاد المغربي لكرة القدم، غير أنه فضل حمل قميص “أسود الأطلس”، بدعم من أسرته التي ارتأت أن يلعب لبلده الأم، رغم أنه سبق وحمل قميص المنتخب الهولندي لأقل من 15 سنة في عدة مناسبات.

ولفت عمران انتباه كشافي الإتحاد المغربي لكرة القدم في هولندا، بعدما وقع الشهر الماضي على أول عقد احترافي في مسيرته الرياضية، رفقة كبار فريق فولندام المنتمي للقسم الثاني الهولندي، وعمره لم يتجاوز 16 سنة، قادماً من أكاديمية النادي، وشارك لأول مرة مع الفريق الأول في المباراة ضد إفسي دوردريخ.

وكان عمران قد عبّر عن سعادته بانضمامه إلى الفريق الأول لفولندام، مؤكداً أنه خطا خطوة مهمة في مساره الاحترافي بعد توقيعه لعقده الأول، وانضمامه لكبار الفريق في سن السادسة عشرة، مضيفاً أنه رفقة أسرته لم يتوقعوا أن ينجح في لفت انتباه مدرب الفريق في هذه السن المبكرة، مضيفاً: “فولندام ناد تشعر فيه بأنك في بيتك الثاني ومع أفراد أسرتك، وتوقيعي لأول عقد احترافي في مسيرتي هو بداية لشيء جميل أسعى لتحقيقه بدعم من أفراد الطاقم الفني ودعم من محيطي وأسرتي”.

جدير بالذكر أنّ نزيه عمران صاحب الـ16 سنة، سبق وأن خاض مجموعة من التجارب في أكاديمية نادي أياكس أمستردام، وفريق نيو ويست يونايتد، ونادي زيبيرغا، قبل أن يلتحق بفريق فولندام، علما أنه لعب للمنتخب الهولندي لأقل من 16 سنة.


العربي الجديد


google-playkhamsatmostaqltradent