آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant press - إصدارات بإيقاعات شبابية.. فنانون مغاربة يدخلون الموسم الصيفي بقوة - جريدة تارودانت بريس

taroudant press - إصدارات بإيقاعات شبابية.. فنانون مغاربة يدخلون الموسم الصيفي بقوة  - جريدة تارودانت بريس

 taroudant press - إصدارات بإيقاعات شبابية.. فنانون مغاربة يدخلون الموسم الصيفي بقوة  - جريدة تارودانت بريس

مع اقتراب فصل الصيف، بدأ السباق على إصدار مجموعة من الأغاني، حيث إن عددا من الفنانين المغاربة يحرصون على إتحاف مسامع جمهورهم وإشباع رغباتهم بمقاطع موسيقية تتماشى مع هذه الفترة من السنة، التي تشهد كثرة الحفلات والأعراس والمهرجانات.

وفي هذا الإطار، اختارت ثلة من الأصوات المغربية شهر ماي الجاري موعدا لطرح جديدها الفني، خاصة تلك الأغاني التي تبث طاقة إيجابية وتعتمد إيقاعات تتناسب مع فصل الصيف.

والبداية مع الفنانة المغربية سميرة سعيد، التي حددت الـ25 من شهر ماي الجاري، موعدا لطرح أحدث أعمالها الفنية باللهجة المغربية تحت عنوان “يلا روح” عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب”، حيث حققت نسبة 800 ألف مشاهدة.

وأغنية “يلا روح”، هي من كلمات الشاعر محمد المرضي وبوعمر حكيم، فيما اشترك في تلحينها كل من عادل خياط وبوعمر حكيم وبوعمر مهدي.

وظهرت بنسعيد في بوستر أغنيتها الجديدة بالزي الأمازيغي المغربي، منسقة إياه بحلي مغربية، بينما اعتمدت تسريحة شعر إفريقية.

من جهتها، أصدرت المغنية خولة مجاهد، الشهيرة بـ”جايلان”، أغنية “oui oui” في الـ23 من شهر ماي الجاري، وحظيت بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تناقل روادها مقاطع منها، مشيدين بأداء جايلان.

وأغنية “oui oui” تحمل إيقاعا شبابيا يختلف عن الإصدارات الفنية التي اشتهرت بها جايلان، وتحكي عن الحب والصداقة، وهي من كلماتها وألحانها بالتعاون مع زوجها ومدير أعمالها المغني والموزع المعروف باسم “Beathoven”، فيما جرى تصوير الكليب تحت إشراف المخرج المغربي أنس بريان.

ودخلت أغنية “oui oui” سباق الطوندونس الموسيقي على موقع يوتيوب بالمغرب لأيام، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من مليوني مشاهدة.

وبعد غياب طويل، دشّن الشقيقان رجاء وعمر بلمير عودتهما بأغنية “خليها”، التي أصدراها في الـ18 من الشهر نفسه، عبر قناتهما الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، حيث تحتل المركز الثاني بقائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة، محققة أزيد مليون و200 ألف مشاهدة.

وفي اليوم ذاته، أطلقت الفنانة المغربية ماريا نديم أغنيتها الجديدة “ليام” عبر قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، ووصل عدد مشاهديها إلى مليون و300 ألف. وقد تكلفت نديم بصياغة كلمات “ليام”، فيما أوكلت مهمة تلحينها وتوزيعها لفارس.

في السياق نفسه، نافست أغنية “دابا صافي” للفنان سليم بناني الشهير بـ”كرافاطا” باقي إصدارات هذا الشهر، إذ حققت أزيد من  مليون و400 ألف مشاهدة بيوتيوب منذ إصدارها في الـ13 من ماي الجاري.

وأغنية “دابا صافي” هديّة من الفنان سليم لروح صديقه الراحل شريف، الذي وافته المنية قبل أسابيع، اذ جمعت بينهما صداقة قوية.

أما مغني الراب مسلم، فاختار هو الأخر شهر ماي، موعدا لطرح جديده الفني “جيب العز ولا كحز”، التي حققت أزيد من مليوني مشاهدة، بالإضافة إلى احتلالها مراكز متقدمة بقائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا في المغرب.

ومن جانبها، شدت المغنية المغربية مروى لود مسامع الجمهور المغربي بأغنيتها “غير نتيا”، التي أصدرتها في الـ6 من شهر ماي الجاري، محققة من خلالها 23 مليون مشاهدة، متصدرة قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا بالمغرب.

وفي الرابع من شهر ماي أيضا، كان جمهور الفنان عبد الحفيظ الدوزي على موعد مع أغنية “مستحيل”، التي تحكي قصته الواقعية، وبلغت نسبة مشاهدتها أزيد من 5 مليون، وهي من كلمات محمد المغربي، وألحان أميرة زهير، فيما تكلف رشيد محمد علي بتوزيعها، وأشرف المخرج السينمائي التركي كمال باشبوغ على إخراج الكليب الخاص بها.

وختاما، تفوق الفنان المغربي سعد لمجرد والفنانة اللبنانية إليسا بأغنيتهما “من أول دقيقة” على باقي الإصدارات، إذ استطاعت أن تستحوذ على عرش الطوندونس الموسيقي منذ صدورها في الثالث من الشهر عينه، محققة ازيد من 81 مليون مشاهدة.


google-playkhamsatmostaqltradent