آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant press - إصابات في احتجاج "متعاقدين" بوجدة - جريدة تارودانت بريس

الصفحة الرئيسية

taroudant press - إصابات في احتجاج "متعاقدين" بوجدة  - جريدة تارودانت بريس

 taroudant press - إصابات في احتجاج "متعاقدين" بوجدة  - جريدة تارودانت بريس

أصيب عدد من أساتذة “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد-جهة الشرق” خلال تدخل قوات عناصر الأمن لتفريق معتصمهم، الأربعاء، بساحة 9 يوليوز بمدينة وجدة.


ونقل المصابون المشاركون في هذا الاعتصام، الذي نظمته التنسيقية في إطار الاحتجاج لإسقاط نظام التعاقد، على متن سيارات إسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.


ويأتي الشكل الاحتجاجي، حسب بيان التنسيقية، “تنديدا بمحاكمات الأساتذة وردا على الاقتطاعات من الأجور واستجابة للبيان الختامي للمجلس الوطني للتنسيقية الصادر بتاريخ 18 أبريل الداعي لخوض أشكال نضالية تصعيدية”.


وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قال مصطفى صلو، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد-جهة الشرق، إن “التنسيقية تخوض أشكالا احتجاجية طيلة أسبوع في إطار معركة إسقاط التعاقد مصحوبة بالإضراب عن العمل”.


واستنكر المتحدث “محاكمة عدد من الأساتذة بسبب احتجاجاتهم” التي قال “إنها مشروعة وتنص عليها جميع المواثيق الدولية”. كما ندّد بـ”حرمان عدد من الأساتذة من أجورهم والاقتطاعات التي طالت أجور الآخرين والتدخل الأمني في حقهم خلال الاحتجاج”.


وأكد صلو في ختام تصريحه لجريدة تارودانت بـريس الإلكترونية “استمرار التنسيقية في احتجاجها إلى غاية التعاطي الإيجابي للوزارة الوصية مع ملف التعاقد الذي بلغ ست سنوات، والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”.

Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.


google-playkhamsatmostaqltradent