آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant press - منتخبات إفريقية تلجأ لملاعب المغرب - جريدة تارودانت بريس

الصفحة الرئيسية

taroudant press -  منتخبات إفريقية تلجأ لملاعب المغرب - جريدة تارودانت بريس

 taroudant press -  منتخبات إفريقية تلجأ لملاعب المغرب - جريدة تارودانت بريس

اختارت أربعة منتخبات لكرة القدم ملاعب المملكة المغربية لخوض مبارياتها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، الشهر المقبل، لعدم توفر ملاعب بلدانها على المعايير الدولية المحددة من لدن الكونفدرالية للعبة ذاتها.


وأكد مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لـ”هسبورت”، توصل الجهاز الوصي على اللعبة في المملكة بطلب 4 منتخبات بغرض استضافة مبارياتها عن تصفيات “الكان” في المغرب؛ وهي منتخبات بوركينافاسو وساوتومي وغينيا بيساو ثم ليبيريا التي توجد في المجموعة نفسها مع “أسود الأطلس”.


وباتت الملاعب المغربية وجهة لمختلف المنتخبات الإفريقية التي لا تتوفر بلدانها على ملاعب تستجيب لشروط “الكاف”، حيث احتضن المغرب خلال الجولتين الأخيرتين من الدور الثاني من التصفيات الأخيرة لكأس العالم 7 مباريات؛ ضمنها مباراتان للمنتخب المغربي، فيما اختارت 5 منتخبات أخرى استقبال خصومها في المملكة.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها قد عبرا عن شكرهما للمغرب لمساهمته الفعالة في تسهيل مهمة مجموعة من المنتخبات الإفريقية، في مرحلة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وضمان السير العادي لهذه الأخيرة، عن طريق استضافة عدد مهم من المباريات التصفوية.


وعبر رئيسا “الفيفا” و”الكاف”، خلال بداية أشغال الجمع العام الاستثنائي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، نهاية العام الماضي في القاهرة، عن تقديرهما لمجهودات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تسهيل مهمة مجموعة من المنتخبات لتنظيم مبارياتها داخل الأراضي المغربية، نظرا لعدم استجابة ملاعب بلدانها لدفتر تحملات الجهاز الكروي الوصي أو لظروف أمنية سياسية.

Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.


google-playkhamsatmostaqltradent