آخر الأخبار
أخبار ساخنة

taroudant press - 3 مدارس خاصة تخلق الحدث وتبادر إلى إعفاء الآباء من أداء رسوم شهر يوليوز - جريدة تارودانت بريس

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

taroudant press - 3 مدارس خاصة تخلق الحدث وتبادر إلى إعفاء الآباء من أداء رسوم شهر يوليوز  - جريدة تارودانت بريس

 taroudant press - 3 مدارس خاصة تخلق الحدث وتبادر إلى إعفاء الآباء من أداء رسوم شهر يوليوز  - جريدة تارودانت بريس

في الوقت الذي يثار فيه الجدل بشأن أداء رسوم يوليوز رغم أن الدراسة ستتوقف نهاية يونيو، أقدمت ثلاث مؤسسات تعليمية خاصة بكل من طنجة ومراكش ، على خطوة أثارت الكثير من الاستحسان، بعد اتخاذهم قرار إعفاء الآباء من الأداء، مفيدة بأنها لا يمكنها أن تتلقى رسوم شهر لا دراسة فيه، في المقابل تتشبث أغلب هذه المؤسسات بهذه الواجبات.

 والرباط أعلنت أنها لن تتلقى هذه الرسوم؛ فيما يمكن أن يكون العدد أكبر، خاصة أنه يمكن أن تنهج مؤسسات أخرى المسار نفسه.

وجاء في بلاغ صادر عن مدرسة خصوصية بمراكش.


‎يقول الرسول عليه الصلاة والسلام “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.

وأخذا بعين الاعتبار للظروف الراهنة التي تعيش على وقعها الأسر بسبب الارتفاع المهول في أثمان أسعار المواد الغذائية والمحروقات، ورفعا للتوجس الحاصل عند أولياء أمور تلاميذ وتلميذات قررت المؤسسة إعفاء أولياء أمور التلاميذ بشأن واجبات تمدرس شهر يوليوز.

قررت إدارة هذه المؤسسة، إعفاء جميع المتمدرسين بها من هذه الواجبات وذلك مراعاة لمجموعة من الاعتبارات والظروف الاجتماعية لآباء و أمهات وأولياء الأمور ويأتي هذا القرار الذي اتخذه المؤسسون لهذه المجموعة المدرسية الوطنية، من أجل رفع الضغط على المتعلمين والحفاظ على أمنهم النفسي والذهني، الضروريان للتحضير للامتحانات في أحسن الظروف، وتماشيا مع قناعتهم كمقاولة مواطنة”.


google-playkhamsatmostaqltradent