آخر الأخبار
أخبار ساخنة

كانت تحاول تهريب انفصاليين تابعين للبوليساريو.. مالطا تطرد طائرة جزائرية

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

كانت تحاول تهريب انفصاليين تابعين للبوليساريو.. مالطا تطرد طائرة جزائرية

كانت تحاول تهريب انفصاليين تابعين للبوليساريو.. مالطا تطرد طائرة جزائرية


 طردت السلطات المالطية، نهاية الأسبوع الفارط، طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، التي أقلعت فارغة تماما من الجزائر العاصمة لتصل إلى فاليتا، وذلك من أجل تهريب نشطاء يعملون لصالح جبهة البوليساريو الانفصالية من دولة مالطا.


ونقلا عن صحيفة “الجزائر بارت”، فإن السلطات الجزائرية قد تسترت على حادث طرد الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية من قبل السلطات المالطية التي أخبرت مسؤولي الطائرة بمغادرة التراب المحلي فورا، حيث كانت رحلة خاصة تكلفت بها السلطات الجزائرية تهدف إلى إعادة وأعضاء نشطين في جبهة البوليساريو إلى تندوف من دولة مالطا.


ووفق المصدر ذاته، فمهمة طائرة الخطوط الجوية الجزائرية كانت إعادة هؤلاء الركاب الذين كانوا في مالطا، الأرخبيل الصغير الواقع وسط البحر الأبيض المتوسط بين صقلية وساحل شمال إفريقيا، إلى تندوف، مؤكدا أن “السلطات المالطية لم تمنح موافقتها بخصوص عملية الإعادة التي تكلف بها ممثلو السلطات الجزائرية لدى وصولهم إلى الأراضي المالطية”.


ورفضت السلطات المحلية تعليمات طاقم الخطوط الجوية الجزائرية، وظلت فارغة دون أي راكب، مما تسبب في خسائر مالية كبيرة للشركة نظرا لتعبئة طاقم كامل وطائرة وكيروسين لرحلة العودة.


وتساءلت الصحيفة عن هوية مسافري البوليساريو الغامضين الذين أرادت الجزائر نقلهم بأي ثمن لإعادتهم إلى تندوف، مبرزة أن “صمتا مثيرا للفضول يسود في الجزائر العاصمة إزاء هذه الأسئلة التي تعتبرها جميع المصادر مزعجة”.


google-playkhamsatmostaqltradent