آخر الأخبار
أخبار ساخنة

منتخبو البام بتارودانت ينتقدون قرارات وهبي “المزاجية والارتجالية”

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

منتخبو البام بتارودانت ينتقدون قرارات وهبي “المزاجية والارتجالية”

 منتخبو البام بتارودانت ينتقدون قرارات وهبي “المزاجية والارتجالية”

قرر حزب الأصالة والمعاصرة توقيف عدد من مستشاريه بمجلس جماعة تارودانت، بعدما أعلنوا مقاطعتهم أشغال دورة ماي، في خطوة احتجاجية ضد عبد اللطيف وهبي، رئيس المجلس والأمين العام للحزب الذي ينتمون إليه.

وأحال الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، ملف المنتخبين الغاضبين من وهبي على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، مع توقيفهم عن ممارسة أي نشاط باسم الحزب أو داخل هياكله ومؤسساته إلى غاية بت اللجنة في ملفهم.

وجاء هذا القرار بعدما أعلن المستشارون الموقوفون مقاطعة أشغال الجلسة الأولى لمجلس الجماعة برسم دورة ماي، معبرين عن استيائهم من الغياب المتواصل لوهبي وعدم تواصله وعدم حضوره بالمدينة “مما يتسبب في تراجعات على كافة المستويات (الإداري والاجتماعي والاقتصادي والتنموي)”.

وسبق لستة منتخبين عن حزب الأصالة من أصل 8 بجماعة تارودانت، توجهيه انتقادات لاذعة لرئيس الجماعة والأمين العام لحزبهم، عبد اللطيف وهبي، متهمين نائبه بارتكاب خروقات قانونية واتخاذ قرارات ارتجالية وانفرادية، معلنين مقاطعة أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي التي انعقدت أمس الجمعة.

وهدد المنتخبون وفق بيان، توصلت جريدة “مدار 21” بنسخة منه، بالتصدي للممارسات غير القانونية بسلك المساطر القانونية، معبرين عن رفضهم “العمل في غياب رؤية مستقبلية واضحة المعالم تتحقق معها مصلحة المدينة”.

وسجل المنتخبون “غياب منهجية حكيمة ومسؤولة في تدبير شأن الجماعة وانعدام أي مظهر من مظاهر التنمية على أرض الواقع منذ تسلم المكتب الحالي للمجلس مهام تدبير شؤون المدينة” مؤكدين أن”سوء تقدير الزمن السياسي للولاية الحالية واستهلاكه في أنشطة يتسبب في ضياع مصلحة المدينة أكثر مما تخدمها.

وانتقد المنتخبون، وفق المصدر ذاته، “منطق الإقصاء في اتخاذ قرارات بشكل انفرادي ومزاجي ومفرط في الارتجالية من طرف النائب الأول للرئيس، ومنددين بـ”الانفراد بالقرار والأحادية والإقصاء الممنهج” لباقي الفرقاء، داعين إلى وقف هذا “العبث في التسيير”.

وطالب المنتخبون الغاضبون من وهبي؛ وهم نزهة آيت حبان، وعائشة تاغمورت، وسعاد أبلعيد، وشكيب أريج، ومحمد حاتمي، ورشيد وحيد عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالإضافة إلى سعاد أريب عن التجمع الوطني للأحرار، وزهراء دنبي عن الحركة الشعبية، وحامد جودي عن الاستقلال، السلطات المحلية وسلطات الوصية بالتدخل.
Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.

google-playkhamsatmostaqltradent