آخر الأخبار
أخبار ساخنة

أبرشان يدعو وزير الداخلية الإسباني إلى التعجيل بإعادة فتح حدود مليلية

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أبرشان يدعو وزير الداخلية الإسباني إلى التعجيل بإعادة فتح حدود مليلية

 أبرشان يدعو وزير الداخلية الإسباني إلى التعجيل بإعادة فتح حدود مليلية

طلب مصطفى أبرشان، رئيس ائتلاف التحالف من أجل مليلية، من وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا يوم أمس الأحد، تسريع العمل بالشكل الكافي لإعادة فتح الحدود مع المغرب في أقرب وقت.

ووجه أبرشان رسالة إلى وزير الداخلية، ناشده من خلالها ببذل الجهد الكافي حتى يتمكن أهالي مليلية من زيارة أسرهم، مشيرا إلى النسبة الكبيرة من السكان الأمازيغ المولودين في مليلية، لهم جذور تعود لمدينة الناظور.

وتساءل رئيس ائتلاف التحالف من أجل مليلية، عن دور الإعلان الذي أدلى به رئيس الوزراء بيدرو سانشيز في 7 أبريل الماضي عندما كان في الرباط، بعد أن تقاسم الإفطار مع الملك محمد السادس، وقال إنه تم الاتفاق على إعادة الفتح التدريجي والتدريجي لحدود مليلية.

وجاءت هذه الخطوة تزامنا مع قيام عدد من سكان مدينة مليلية المحتلة، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المعبر الحدودي المقابل لمدينة الناظور، طلبا لإعادة فتح الحدود المغلقة منذ مارس 2020.

جدير بالذكر أن السلطات الإسبانية، عبر قرار لوزارة الداخلية قامت بالإعلان عن تمديد إغلاق الحدود لمدة 15 يوما إضافية، بداية من فاتح ماي الجاري.

وذكرت صحيفة “إل باييس” الإسبانية في وقت سابق، نقلا عن مصادرها أن العثرة الرئيسية في الوقت الحالي في الخلاف منذ أسابيع حول شروط إعادة الفتح، هو أن مدريد وتحديدا وزارة الخارجية، تريد أن يترافق استئناف عبور المسافرين بين البلدين مع إعادة فتح الجمارك التجارية في مليلية وسبتة، والذي يعني في حالة وقوعه اعترافا ضمنيا بإسبانية المدينتين المحتلتين.


google-playkhamsatmostaqltradent