أخر الاخبار

فيروس كورونا / المغرب: الدار البيضاء على رأس المدن المتضررة

فيروس كورونا / المغرب: الدار البيضاء على رأس المدن المتضررة

 فيروس كورونا / المغرب: الدار البيضاء على رأس المدن المتضررة

سجل المغرب 58 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة على المستوى الوطني منذ بداية الوباء إلى 1165.084.


حاليا ، ارتفع إجمالي الحالات النشطة إلى 307 ، من بينها 15 حالة في حالة خطيرة. خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بلغ عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل (الذين تلقوا جرعتين) 23287.428 شخصًا بينما يقدر عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بـ 24808379 وفقًا لوزارة الصحة. وللجرعة الثالثة يتم حقن 6269350 جرعة جديدة.


أما عن التوزيع الجغرافي للحالات الجديدة المسجلة في المغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية ، فإن منطقة الدار البيضاء الكبرى-سطات تأتي في المرتبة الأولى بين المناطق الأكثر تضررا ، حيث سجلت 32 إصابة جديدة ، تم رصد 30 منها في مدينة سطات. Casablanca. ، يشير إلى منصة Hespress للرصد والمراقبة ، covid.hespress.com/fr.


المنطقة الثانية في الترتيب منطقة الرباط سلا القنيطرة التي سجلت 11 إصابة منها 7 سجلت في مدينة الرباط. بعد ذلك ، سجلت منطقة مراكش-آسفي 6 إصابات ، جميعها في مراكش.


المنطقة الشرقية بها 4 حالات إصابة بفيروس كوفيد -19 ، منها حالتان في وجدة-أنجاد ، جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، مصابة بإصابتين ، كلها في تطوان. نفس التقييم لفاس-مكناس مع حالتين تقعان في تازة. وأخيرا سجلت منطقة سوس ماسة حالة واحدة في ملول آيت إنزكان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-