آخر الأخبار
أخبار ساخنة

الأغلبية تفضح الارتجالية والانفرادية وغياب وهبي في مجلس جماعة تارودانت

الأغلبية تفضح الارتجالية والانفرادية وغياب وهبي في مجلس جماعة تارودانت

 الأغلبية تفضح الارتجالية والانفرادية وغياب وهبي في مجلس جماعة تارودانت

سعيد الجيراري

لم تصمد تطمينات عبد اللطيف وهبي رئيس المجلس الجماعي لتارودانت بتحالف أغلبيته داخل المؤسسة المنتخبة، إذ تفجر غضب أعضاء الأغلبية المسيرة الذي قاطعوا أشغال دورة المجلس الجماعي، اليوم الجمعة 06 ماي 2022،على خلفية ما أسموه “تجاوز كل مقومات التشارك في قضايا الشأن المحلي وعلى إثر الخروقات القانونية والقرارات الارتجالية والانفرادية التي يتخذها نائب الرئيس للمجلس الجماعي لتارودانت مع ما يترتب عنها من تراجعات على المستويات، منها الإداري والاجتماعي والاقتصادي والتنموي”.

ورصد بيان مشترك حمل توقيعات الغاضبين التسعة، “استياءهم  للغياب المتواصل للسيد رئيس جماعة تارودانت وانعدام تواصله وتحميله مسؤولية الوضع الذي تعيشه جماعة تارودانت، مؤكدين رفضهم  العمل في غياب رؤية مستقبلية واضحة المعالم تتحقق معها مصلحة المدينة والساكنة”.

ونبه البيان المشترك لما أسماه “غياب منهجية حكيمة ومسؤولة في تدبير شأن الجماعة، إلى جانب انعدام اي مظهر من مظاهر التنمية على أرض الواقع مند تسلم المكتب الحالي للمجلس مهام تدبير شؤون المدينة، وكذا سوء تقدير الزمن السياسي  للولاية الحالية واستهلاكه في انشطة تضيع معها مصلحة المدينة أكثر مما تخدمها”.

وسجل البيان المشترك “انتهاج منطق الإقصاء في اتخاذ قرارات بشكل انفرادي مزاجي ومفرط في الارتجالية من طرف النائب الاول للرئيس. وهو ما لا يتلاءم بتاتا مع روح القانون التنظيمي 113/14، ويكرس كل أشكال الإنفراد بالقرار والأحادية والإقصاء الممنهج لباقي الفرقاء”.

وبينما دعا تيار الغاضبين “كافة القوى الحية والفاعلين الغيورين للتكتل من أجل وقف هذا  العبث في التسيير”، طالبوا “السلطات المحلية وسلطات الوصاية من أجل التدخل للإلتزام والامتثال لروح القانون التنظيمي والابتعاد عن الارتجالية والشطط”.


 وشددوا “عزمهم فضح كل الممارسات غير القانونية  والتصدي لها بسلك جميع المساطر القانونية المناسبة”

Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.

google-playkhamsatmostaqltradent