آخر الأخبار
أخبار ساخنة

بريطانيا تكشف تكلفة الغزو للجيش الروسي

بريطانيا تكشف تكلفة الغزو للجيش الروسي

 بريطانيا تكشف تكلفة الغزو للجيش الروسي

قالت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، إن الصراع في أوكرانيا يلقي “بخسائر فادحة” ببعض الوحدات العسكرية الأكثر كفاءة لدى القوات الروسية.

وأضافت الوزارة في تحديثها اليوم بشأن غزو روسيا لأوكرانيا أن دبابة واحدة على الأقل من طراز “T-90M”، وهي أكثر الدبابات الروسية تطورا، دمرت أثناء القتال.

وزعمت مخابرات الدفاع البريطانية أن ما يقرب من 100 دبابة “T-90M” في الخدمة حاليا من بين أفضل الوحدات المجهزة لدى الجيش الروسي، بما في ذلك تلك التي تقاتل في أوكرانيا.

وقالت الوزارة البريطانية إن درع النظام الذي تم ترقيته، والمصمم لمواجهة الأسلحة المضادة للدبابات، يظل عرضة للخطر إذا لم يكن مدعوما من قبل عناصر القوة الأخرى. وقدمت “T-90M” في عام 2016 وتتضمن درعًا محسّنًا ومدفعًا مطورًا وأنظمة ملاحة متطورة عبر الأقمار الصناعية.

وجاء في الإحاطة البريطانية اليومية عبر تويتر: “سوف تستغرق روسيا وقتًا طويلاً وتكاليف كبيرة لإعادة تشكيل قواتها المسلحة بعد هذا الصراع. سيكون من الصعب بشكل خاص استبدال المعدات الحديثة والمتقدمة بسبب العقوبات التي تقيد وصول روسيا إلى المكونات الإلكترونية الدقيقة الهامة”.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها دمرت مخزونا كبيرا من المعدات العسكرية المقدمة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية بالقرب من محطة بوهودوخيف للسكك الحديدية بمنطقة خاركيف الأوكرانية.

وقالت الوزارة الروسية إنها قصفت 18 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليل، بما في ذلك ثلاثة مستودعات للذخيرة في داتشن بالقرب من مدينة أوديسا الساحلية.

إلى ذلك، نسفت القوات الروسية ثلاثة جسور لإبطاء الهجوم المضاد الأوكراني في الشمال الشرقي، وفقا لما نقلت صحيفة “الغارديان” عن الجيش الأوكراني.

وقالت القوات المسلحة الأوكرانية في آخر تحديث عن عملياتها العسكرية، السبت، إن “المحتلين فجروا ثلاثة جسور على الطرق في منطقتي تسيركوني وروسكي تيسكي بالقرب من خاركيف لإبطاء الأعمال الهجومية المضادة لقوات الدفاع الأوكرانية”.

وفي سياق متصل، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، إن ألمانيا سترسل سبع مدافع هاوتزر ذاتية الدفع إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى خمسة أنظمة مدفعية تعهدت بها الحكومة الهولندية بالفعل.

ويعد “PzH 2000” أحد أقوى أسلحة المدفعية في مخزون ألمانيا ويمكنه إصابة أهداف على مسافة 40 كيلومترًا.

بدورها، قالت حكومة المملكة المتحدة إنها ستمنح أوكرانيا 287 مولداً متحركاً، بالإضافة إلى 569 مولداً كانت قد تبرعت به في وقت سابق.
Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
google-playkhamsatmostaqltradent