آخر الأخبار
أخبار ساخنة

شركة لصناعة السيارات تبحث نقل مصنعها من الجزائر الى المغرب

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

شركة لصناعة السيارات تبحث نقل مصنعها من الجزائر الى المغرب

 شركة لصناعة السيارات تبحث نقل مصنعها من الجزائر الى المغرب

كشفت مجلة “أرجوس برو” الفرنسية، أن شركة صناعة السيارات الفرنسية “رينو” تفكر في إغلاق مصنعها في مدينة وهران الجزائرية نهائيا ونقله للمغرب.

وأكدت ذات المجلة المتخصصة في أخبار صناعة السيارات أن الشركة الفرنسية تفكر بجدية في نقل أنشطتها إلى المغرب، نظرا للأهمية الكبيرة التي يحظى بها قطاع السيارات في المملكة.

وأشارت المجلة إلى النمو الذي شهده قطاع صناعة السيارات بالمملكة في السنوات الأخيرة، مبرزة أن هذا التقدم كان واحدا من العوامل التي شجعت الشركة الفرنسية على نقل مصنعها للمغرب، وتحديدا إلى مدينة طنجة.

وفي مقابل ذلك، فإن تراجع الإنتاج في مصنع “رينو” بوهران جراء الأحداث السياسية و العراقيل الحكومية بالجزائر لم يعد يشكل مصدر أمان للشركة الفرنسية التي بدأت تبحث عن بديل منذ السنة الخالية، قبل أن يستقر رأيها على المغرب.
وحسب المعطيات التي نشرتها المجلة، فإن مصنع “رينو” في الجزائر لم يعد يلبي أهداف الشركة المصنعة، خاصة أنه لم يعد بإمكانه الوصول إلى مستوى الإنتاج المستهدف البالغ 75000 مركبة سنويا.

وإلى جانب ذلك، فقد تمكنت الشركة الفرنسية من تجميع 754 مركبة فقط في عام 2020 في مصنعها بالجارة الشرقية للمملكة (173 Logan / Symbol 2 و 354 Sandero 2 و 227 Clio 4)، قبل أن يغلق هذا المصنع لأكثر من عام بسبب الأزمة الصحية والأحداث السياسية في البلاد.
Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.

google-playkhamsatmostaqltradent