آخر الأخبار
أخبار ساخنة

فضيحة جديدة للأحرار.. أحزاب تراسل الداخلية بسبب تضارب المصالح

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

فضيحة جديدة للأحرار.. أحزاب تراسل الداخلية بسبب تضارب المصالح

 فضيحة جديدة للأحرار.. أحزاب تراسل الداخلية بسبب تضارب المصالح

وجه ممثلوا خمسة أحزاب سياسية رسالة إلى عامل مقاطعة عين الشق، تطالبه من خلالها بتطبيق مذكرة وزير الداخلية حول تنازع المصالح.


وطالبت الأحزاب الموقعة على الرسالة، بتفعيل دورية وزير الداخلية الأخيرة حول تنازع المصالح، بسبب إستغلال إمكانيات المقاطعة وربط مصلحة من مصالحها بمصالح شركة (سيتي فوت) الرياضية التابعة لرئيس مقاطعة عين الشق النتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار وأقربائه من أجل الدعاية للشركة عبر إقحامها في مهرجان رمضانيات عين الشق 2022 الذي نظمته المقاطعة.


وجاء في نص الرسالة : ”يؤسفنا نحن الموقعون أسفله أن نضع بين أيديكم شكايتنا هاته آملين منكم أخذها بعين الإعتبار، والتي لها علاقة بربط مصالح المقاطعة بمصالح خاصة تابعة لرئيس مقاطعة عين الشق”.
وكشفت الاحزاب السياسية أن ”رئيس مجلس مقاطعة عين الشق استغل موظفي و إمكانيات المقاطعة وأنشطتها المعروفة برمضانيات عين الشق الذي نظمته المقاطعة باسم رمضانيات 2022، وقام يوم السبت 30 أبريل 2022 ليلا بتنظيم نشاط رياضي في إطار رمضانيات المقاطعة بالمركب الرياضي (سيتي فوت) التابع له ولأقربائه من أجل تلميع صورة المركب والدعاية له”.


ووضح هؤلاء أن أن المركب المذكور هو موضوع نزاع قضائي وتشرف عليه شركة تابعة للرئيس ولإقربائه، والمقام أساسا فوق ممتلكات جماعة الدار البيضاء حسب تقرير المجلس الاعلى للحسابات لسنة 2015 والذي ”سبق لنا أن راسلناكم بموضوعه بتاريخ 28 فبراير 2022 رفقته نسخة من تقرير المجلس الاعلى للحسابات المذكور”.


وأضافوا: ”ما يؤكد ويزيد الطين بلة بسبب تضارب المصالح من جهتين، الأولى: أنه رئيس لمجلس مقاطعة عين الشق ويستغل ممتلكات الجماعة بإنشاء مشروع رياضي فوق ممتلكات جماعة الدار البيضاء حسب تقرير المجلس الاعلى الحسابات، والثانية: أنه يستغل موظفي و إمكانيات المقاطعة من أجل نشر الدعاية وتلميع صورة مشروع شركة (سيتي فوت) التابعة له ولأقربائه، وهو الشيء الذي يؤكد ربط مصالح الرئيس بالمقاطعة التي أكدت على منعه وأمرت بأخذ الإجراءات اللازمة والصارمة في من ثبت في حقه ربط مصالحه بمصالح المقاطعة ”.
Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.

google-playkhamsatmostaqltradent