آخر الأخبار
أخبار ساخنة

انهيار رصيف إسمنتي خطير بطريق جهوية قرب دوار إعباسن قد يتسبب في حوادث خطيرة

انهيار رصيف إسمنتي خطير بطريق جهوية قرب دوار إعباسن قد يتسبب في حوادث خطيرة

 انهيار رصيف إسمنتي خطير بطريق جهوية قرب دوار إعباسن قد يتسبب في حوادث خطيرة

في غياب أية علامة تشوير ليلية مضيئة, أو تنبيه لخطورة انهيار رصيف بأحد منعرجات الطريق الجهوية 104 الرابطة بين إقليمي تيزنيت وسيدي إفني ,قرب دوار إعباسن جماعة أربعاء الساحل قيادة أكلو .

هذا الانهيار الناتج عن التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها المنطقة؛ قد يتسبب في حوادث سير مميتة لا قدر الله، دون أن يوقظ ذلك ضمير القيمين على الشأن المحلي ولا المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل واللوجستيك, لتثبيت علامات تشوير مناسبة للرصيف الإسمنتي المنهار, والذي جاء في منعرج خطير يسهل معه الوقوع في ما لاتحمد عقباه.

وحسب معلومات توصلنا بها من فعاليات حقوقية ومدنية بالمنطقة ،فإن إنجاز هذه الطريق عرف بعض الأخطاء التقنية التي لم تتم معالجتها في حينها, مما جعل هذا المنعرج نقطة سوداء ينبغي معه التدخل العاجل للمصالح المحلية و الإقليمية درءا لكل المخاطر المحتملة لهذه النقطة على مستعملي المقطع الطرقي ميراللفت تيزنيت او سيدي إفني تيزنيت.

هذا وطالب أهالي هذه المناطق و مستعملي الطريق المذكور في تصريحات متطابقة لتيزنيت 24, السلطات المعنية بإصلاح هذا الانهيار الإسمنتي, وتوفير كل شروط السلامة كحواجز منع انزلاق السيارات إلى حافة الوادي, وعلامات التشوير الطرقي النهارية والليلية المناسبة ,لتنبيه السائقين إلى المخاطر التي يعرفها هذا المنعرج الخطير، ولتحذير السائقين من خطورتها خصوصا لمن يرغب في استعمالها لأول مرة.
المراسل
Taroudantpress - جريدة تارودانت بـريس الإلكترونية.

google-playkhamsatmostaqltradent