آخر الأخبار
أخبار ساخنة

إنزكان.. توقيف مشرملين يحترفون “الكريساج” الإجرامي

إنزكان.. توقيف مشرملين يحترفون “الكريساج” الإجرامي

 إنزكان.. توقيف مشرملين يحترفون “الكريساج” الإجرامي

سعيد الجيراري


ينتظر أن يحال يوم الأربعاء 05 ماي 2022 على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في إنزكان، أربعة متهمين جرى توقيفهم من قبل عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية لأمن إنزكان (ولاية أمن أكادير)، يشتبه في تكوينهم عصابة إجرامية تنشط في مجال “الكريساج”، المقرون بالتهديد بأسلحة بيضاء وباستعمال ناقلة.


وبحسب مصادر، فإن المشتبه فيهم الأربعة تم توقيفهم في حي “لاشالي” ليلة الاثنين 03 ماي 2022، عقب تلقي مصالح الديمومة بالمنطقة الإقليمية لأمن إنزكان ثلاث شكايات من قبل ضحايا تعرضوا للسرقة وسلب ممتلكاتهم،  تشمل هواتف نقالة وملابس العيد، فضلا عن مبالغ مالية كانت بحوزة الضحايا المشكتين.


واضطرت عناصر الشرطة القضائية بدعم من فرقة الدراجين لإجراء عملية تمشيط واسعة للموقع، أفضى إلى توقيف المشتبه فيهم، وبحوزتهم أسلحة بيضاء، والمسروقات، موضوع شكاوى الضحايا الثلاث، ليتم توقيفهم والاستماع إليهم وفق محاضر البحث التمهيدي، مع وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية.


وبينما يتواصل التحقيق مع الموقوفين الأربعة، يتواصل التحقيق مع متهمين فارين ذوي الارتباط، مع أفراد الشبكة المذكورة، بإشراف من النيابة العامة المختصة لترتيب الآُثار القانونية والجزاءات في حق المشبه فيهم،  ومحاكمتهم طبقا للقانون على أفعالهم الجرمية.


google-playkhamsatmostaqltradent