آخر الأخبار
أخبار ساخنة

في لقاء تواصلي للجنة المغاربة المقيمين بالخارج.. بيرو ينوّه بمجهودات “أحرار” الجهة 13 في مختلف محطات الحزب

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

في لقاء تواصلي للجنة المغاربة المقيمين بالخارج.. بيرو ينوّه بمجهودات “أحرار” الجهة 13 في مختلف محطات الحزب

في لقاء تواصلي للجنة المغاربة المقيمين بالخارج.. بيرو ينوّه بمجهودات “أحرار” الجهة 13 في مختلف محطات الحزب

عقدت لجنة المغاربة المقيمين بالخارج لقاءها التواصلي الأول وذلك يوم الثلاثاء 10 ماي 2022 بتقنية التواصل الآني حيث تعزز الحضور بمشاركة أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار والمنسق الجهوي للجهة 13 “جهة مغاربة العالم”.

وأشاد أنيس بيرو في كلمة له خلال هذا اللقاء المنعقد عن بعد، بالعمل المتميز الذي يقوم به أعضاء الحزب بالخارج ومساهمتهم في جميع المحطات الأساسية التي عرفها التنزيل التنظيمي لهيكلة حزب التجمع الوطني للأحرار بالخارج بداية من أول مؤتمر للجهة 13 الذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس في شهر فبراير 2018 ثم مسلسل الاستحقاقات الانتخابية لـ 8 شتنبر 2021.

وكما نوه بيرو، حيث بلاغ صدر عقب اللقاء، بالمؤتمر الوطني السابع للحزب الذي نظم يومي 4 و5 مارس 2022 بباريس، وبمشاركة منسقي الحزب بالخارج وممثلين عن جميع التنسيقيات بالخارج والذي تمت المصادقة على ضوئه من طرف المجلس الوطني للحزب على أعضاء هذه اللجنة، وهم محمد بيهمدن (بلجيكا)، وأحمد ينعوري (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومويسى ميسى (فرنسا)، وإلهام أيت عدي (مالي)، وعائشة بنيحيى (هولندا).

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا اللقاء خصص لمناقشة وتحديد المحاور الرئيسية لبرنامج عمل هذه اللجنة وكذا إطار الحكامة المعتمد لتدبير أشغالها خلال هذه الولاية، مضيفا أنه في هذا الصدد، وفي جو من الديموقراطية تم التصويت على كل  من محمد بيهمدن، رئيسا لهذه اللجنة، وعلى إلهام أيت عدي، مقررة كذلك لهذه اللجنة.

وفي إطار المداخلات الفردية للحاضرين، يضيف البلاغ، تم تقديم اقتراحات تهم برنامج عمل اللجنة في الشهور المقبلة والتي خلصت إلى ضرورة تطوير آليات العمل الجماعي للحصول على نظرة شمولية تمكننا من تحقيق الرهانات المقبلة للحزب خلال محطة مسار التنمية وجعل مغاربة الخارج قوة اقتراحية مؤثرة وفاعلة يعتمد عليها في تطوير وتعزيز الحياة السياسية والاجتماعية للبلد الأم “المغرب”.

وأضاف أن المنسق الجهوي حثّ على ضرورة التنسيق مع منسقي الحزب بالخارج لتحقيق الالتقائية بين جميع الاقتراحات والتدابير الكفيلة المتعلقة بالاستجابة لانتظارات وتطلعات مغاربة الخارج في جميع الدول وإعداد تقارير شاملة وموضوعاتية متعلقة بشؤون مغاربة الخارج التي سيتم عرضها للمصادقة من طرف المجلس الوطني للحزب.

وفي ختام كلمته، نوه بيرو بالكفاءات النوعية التي تتميز بها هذه اللجنة والتي لا محال ستخلق دينامية جديدة بمعية منسقي الحزب بالخارج والمنسق الجهوي للجهة 13 تتماشى وتحديات المرحلة المقبلة، مؤكدا على ضرورة الانفتاح على باقي بلدان استقبال مغاربة العالم لتوسيع قاعدة الحزب بالخارج كالدول الاسكندنافية وسويسرا وأستراليا والمملكة المتحدة.

ومن جهتهم، جدد جميع أعضاء اللجنة التزامهم بالعمل الجاد، ليشكلوا جسر تواصل بين تنسيقيات الحزب بالخارج والهياكل التنفيذية للحزب بأرض الوطن وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة.

google-playkhamsatmostaqltradent