آخر الأخبار
أخبار ساخنة

يونس آدم.. صانع نجاحات أشهر نجوم العالم العربي بلمسة مغربية

يونس آدم.. صانع نجاحات أشهر نجوم العالم العربي بلمسة مغربية

 يونس آدم.. صانع نجاحات أشهر نجوم العالم العربي بلمسة مغربية

عرفت الأغنية المغربية في السنوات الأخيرة، نقلة نوعية سواء من خلال الكلمات أو اللحن أو التوزيع، ما جعلها مصدر اهتمام العديد من نجوم العالم العربي باختلاف جنسياتهم.

وعند تحدثنا عن أشهر الأغاني العربية استماعا أو نجاحا في الفترة الأخيرة، نجد من بينها العديد من الأعمال المغربية التي حققت انتشارا منقطع النظير، كما حازت على عدد مشاهدات فاق كل التوقعات، من بينها أغنية “صابرة” لصاحبتها الفنانة اليمنية، بلقيس فتحي و”Adios” للكويتية، روان بن حسين و”فيك الخير” للُّبناني، سعد رمضان و”سالات الحكاية” للّبنانية، ديانا حداد فضلا عن أغاني عدة لنجوم الصف الأول بالمغرب على رأسهم الفنانة، دنيا بطمة وسلمى رشيد وجميلة البدوي وزكرياء غافولي ورقية ماغى وطاهرة وهاجر عدنان ومحمد رفاعي ورضوان أسمر.

كل هذه الأسماء والأعمال السالف ذكرها، كان وراء صياغة كلماتها ابن المغرب، كاتب الكلمات والشاعر، يونس آدم الذي استطاع في الفترة الأخيرة جذب وشد انتباه أشهر النجوم، من أجل التعامل معه في أعمالهم المغربية، وما كان منه إلا أن يؤدي مهمته على أكمل وجه رفقة فريق عمله.

وفي حوار له مع مجلة “غالية”، تحدث يونس آدم عن تفاصيل هذه الأعمال، كما كشف عن الفنان الذي يطمح للتعاون معه.

شنو تايمثل ليك نجاح جميع أعمالك مع أشهر نجوم الوطن العربي؟

“أنا سعيد جدا بهذا النجاح، خصوصا ملي تنشوف الأعمال ديالي تتحقق نسب مشاهدة عالية، فالعالم العربي وماشي فالمغرب فقط، على سبيل المثال لا الحصر، أغنية صابرة، مع بلقيس وآخر أغنية ليا مع روان بن حسين لي بالمناسبة بغيت نشير أنها أكثر أغنية مغربية مشاهدة فسنة 2022، فاقت 30 مليون مشاهدة، والأكثر استماعا عبر منصات الموسيقى الرقمية”.

“أنا فرحان كوني من الناس لي تايساهموا فانتشار الأغنية المغربية عربيا، مثلا 10 سنوات قبل كان الفنان المغربي تايمشي لمصر ولا لبنان أو الخليج ويقلب على كتاب كلمات وملحنين باش يدير الانطلاقة دياله، دبا الحمد لله ولا العكس، حاليا أشهر النجوم تايقلبوا علينا باغين يديرو أعمال مغربية”.

“إن شاء الله جاية أعمال كثيرة مع أسماء وازنة فالأيام المقبلة، هادشي كان حلم دبا ولا حقيقة وعلى أرض الواقع”.

شكون النجم لي تطمح للتعامل معه؟

“بالنسبة للمغرب، الحمدلله تعاملت تقريبا مع جميع النجوم والفنانين لي أكن لهم كل الاحترام والتقدير، وحتى لي ما شتغلتش معاه جايين أعمال فقادم الأيام لي غادي تجمعنا، وأنا سعيد بالثقة لي تايديروا فيا”.

“على مستوى العالم العربي، حسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب، تايسمعوا حاليا الماكيت ديال بعض الأغاني المغربية، وإن شاء الله يكون بيناتنا تعاون فقادم الأيام”.

شنو هو أقرب عمل لقلبك؟

“صراحة هاد السؤال صعيب شوية، لأن كل عمل عندي وليه بلاصة فقلبي، حيت الأعمال ديالي فحال وليداتي، ولكن هذا لا يمنع أنني نقوليك صابرة مع الفنانة بلقيس من أحب أعمالي لقلبي، وكتابي لي مع رضوان الأسمر كانت من كتابتي وألحاني، عندي فبلاصة خاصة، أغنية سالاو دموعي، لسلمى رشيد حتى هي، أغنية مالاليز مع الشاب ريان وكرهت الحب للديفا لطيفة رأفت”.


google-playkhamsatmostaqltradent